صقر غباش: الوطني الاتحادي يواكب النهضة الحضارية للدولة

صقر غباش: الوطني الاتحادي يواكب النهضة الحضارية للدولة

أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن المجلس واكب خلال مسيرة الـ 48 عاما النهضة الحضارية والتنمية الشاملة لدولة الإمارات طارحا قضايا الوطن ومتلمسا احتياجات المواطنين حاملا أمانة المسؤولية بإرادة وطنية تنبع من قيم الولاء والانتماء وتلاحم القيادة والشعب في ترسيخ أركان التنمية المستدامة في أرجاء الوطن في ظل مسيرتنا الاتحادية المباركة.

ورفع معاليه بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس المجلس الوطني الاتحادي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على حرص سموهم الدائم على تمكين وتعزيز دور المجلس الوطني الاتحادي ليكون سلطة مساندة والمساندة المتواصلة للمجلس الوطني الاتحادي كركن ركين في مسيرة الدولة الاتحادية وداعمة للمؤسسة التنفيذية في دفع مسيرة التنمية وصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقال معاليه.. “في هذه المناسبة الوطنية نستذكر المأثر العظيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والآباء المؤسسين للاتحاد الذين بذلوا كل ما هو نفيس في تشييد صرح الاتحاد وجعل المجلس الوطني الاتحادي ركيزة أساسية في مسيرة الاتحاد».
وأضاف.. نحتفل بمرور 48 عاما على تأسيس المجلس الوطني الاتحادي فخلال هذه المسيرة المظفرة كان الإنجاز والتميز في خدمة الوطن وتحقيق الرفاه وإسعاد أبناء الإمارات الهدف الأسمى عبر مناقشة الموضوعات التي تسهم في تعزيز مكانة الدولة ودفع مسيرة تقدمها نحو آفاق تحقق فيها تطلعات قيادتنا الرشيدة وطموحات شعبنا التي وصلت إلى الفضاء».

وأكد معاليه أن المجلس الوطني الاتحادي قدم تجربة برلمانية رائدة تستند على نهج الشورى المتأصل في مجتمع الإمارات ليقف هذا الصرح الوطني شامخا وشاهدا على المكتسبات الوطنية ويقدم نموذجا للشراكة الفاعلة لدفع مسيرة التنمية الشاملة في مختلف المجالات. وأشار معاليه إلى أن المجلس الوطني الاتحادي قام بمسؤولياته الوطنية على مدار العقود السابقة بفاعلية وكفاءة وأسهم بنصيب وافر في بناء دولة عصرية يشار إليها بالبنان عبر اختصاصاته الدستورية وعلى امتداد مسيرة عطائه الوطني في كل ما تحقق على أرض الإمارات من إنجازات في مختلف قطاعات التنمية واليوم يستشرف المستقبل في أداء دوره وممارسة اختصاصاته الدستورية ماضيا على درب قيادتنا الرشيدة التي تلهم جميع أبناء الامارات روح الطموح والريادة. وقال .. “ تقف دولة الإمارات على أعتاب مرحلة جديدة استعدادا للخمسين عاما المقبلة وبهذه المناسبة نجدد التزامنا بالعمل المستمر لتعزيز مكانة الإمارات على مستوى العالم الدولة الأفضل في كافة المجالات».

وأضاف إن برنامج التمكين السياسي الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في 2005 أسهم في تعزيز وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي لتحقيق تطلعات مواطنينا واستشراف مستقبلهم للخمسين عاما المقبلة.

وأوضح معاليه أن مرحلة التمكين التي يقودها بحكمة واقتدار صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” والتي تستند في أصولها وركائزها على مبادئ وقيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” .. عززت قواعد نهج الشورى في الإمارات واتخذت الخطوات العملية لتعزيز وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي ليكون سلطة مساندة ومرشدة وداعمة للمؤسسة التنفيذية وبفضل هذا الدعم استطاعت هذه التجربة أن تعطي نموذجا خاصا في الممارسة الديمقراطية فاليوم ونحن نحتفل بالذكرى الـ48 لتأسيس المجلس تتزامن مع مرحلة نوعية جديدة لتمكين المرأة خلال الفصل التشريعي الحالي بموجب قرار صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% في خطوة تعكس توجهات الدولة المستقبلية وتمثل إنجازا كبيرا مهما يضع الإمارات في المراتب المتقدمة عالميا من حيث نسبة تمثيل المرأة في البرلمان.

وأشاد معاليه بالتعاون البناء والتحاور المثمر مع الأعضاء والحكومة الذي يمثل حجر الأساس في نجاح أعمال المجلس الوطني الاتحادي.. وهذا الشأن توجه معاليه بخالص التقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الذي كان لتوجيهات سموه الحكيمة أعظم الشأن في أن يعمل المجلس والحكومة في انسجام تام مما يحقق الصالح العام وتحقيق تطلعات وطموحات المواطنين. وقال معاليه “ إذ نستذكر بكل اعتزاز ما قدمه رؤساء وأعضاء المجلس في فصوله التشريعية السابقة وكذلك قيادات الأمانة العامة السابقين فجميعهم حمل أمانة المسؤولية وشرف التكليف الوطني فكان عطاءهم رصيدا إيجابيا نبني عليه في حاضرنا ونستلهم منه الدروس في تطوير مسيرة المجلس الوطني الاتحادي فإننا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزارات والهيئات والمؤسسات وكل من تعاون مع المجلس والأمانة العامة مؤكدين أهمية هذا التواصل والتعاون ودوره الكبير في إنجاز المجلس لواجباته ومهامه». وقال معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي.. “ في ذكرى تأسيس المجلس الوطني الاتحادي الـ48 والتي تتزامن مع عام الاستعداد للخمسين نجدد العهد للقيادة الرشيدة أن نسخر طاقاتنا وقدراتنا في بلوغ قمة المسؤولية الوطنية والعمل بكل إخلاص على مواصلة مسيرة الخير والبناء والعطاء وتحقيق ما يصبو إليه وطننا العزيز وشعبنا الغالي من رفعة وتقدم وازدهار والاسهام في الوصول بالإمارات إلى أن تكون من أفضل دول العالم في مختلف المجالات».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot