عالم أمريكي يحاضر في جامعة السوربون أبوظبي حول الذكاء الاصطناعي

عالم أمريكي يحاضر في جامعة السوربون أبوظبي حول الذكاء الاصطناعي

استضافت جامعة السوربون أبوظبي، الدكتور جيمس كيروز، مدير شؤون الذكاء الاصطناعي في مكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا في البيت الأبيض الامريكي وأستاذ زائر ومستشار في سكاي مركز السوربون للذكاء الاصطناعي.
وقال العالم الأمريكي - في محاضرته التي حملت عنوان  الذكاء الاصطناعي .. وعود، تحدّيات ووجهات نظر عالمية  - إن دولة الامارات العربية المتحدة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي وتعتبر في مقدمة الدول العربية المهتمة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأبحاث المتعلقة به لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى أن دولة الامارات تعتبر رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال سعيها المبكر لإقامة مشاريع وكراسي بحثية لشؤون الذكاء الاصطناعي كما أنها أول دولة في العالم تنشئ وزارة للذكاء الاصطناعي مما يؤكد اهتمام حكومة دولة الامارات بمتابعة التقنيات الجديدة للاستعداد لمرحلة ما بعد النفط ولضمان الازدهار للأجيال القادمة ومواكبة التطور العالمي في عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وتناول الدكتور جيمس - في المحاضرة التي شهدها أمس معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة رئيس مجلس أمناء الجامعة والبروفيسور جان شامباز، رئيس جامعة السوربون أبوظبي، نائب رئيس مجلس الأمناء وحشد من الأكاديميين والطلبة والإعلاميين - الآفاق المستقبلية التي يحملها علم الذكاء الاصطناعي في مُختلف المجالات كالصحة، التعليم والاكتشافات العلمية.

وتحدّث عن أسس أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديرة بالثقة، وآليات عملها والتحدّيات المُقترنة بها .. كما دار النقاش حول النشاطات العالمية المُقترنة بالذكاء الاصطناعي، مع تسليط الضوء على دور مركز السوربون أبوظبي للذكاء الاصطناعي الهام في تميّز البحث العلمي والتعليم والعديد من الجوانب الأخرى المُرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وذكر الدكتور جيمس كيروز - الحائز على العديد من الجوائز العالمية في مجال علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي - ان افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي للنخبة في جامعة السوربون أبوظبي يعتبر نقلة نوعية لدعم الابحاث والتعليم في الجامعة في حين انه سوف سيكون نسخة مُطابقة لمركز الذكاء الاصطناعي في جامعة السوربون باريس في تقديم البرامج التعليمية والأبحاث بالشراكة مع بعض الشركات الفرنسية والإماراتية بهدف دعم مسيرة البحث والتطوير العلمي وخلق المعرفة ونقل واستخدام الذكاء الاصطناعي في دعم المسيرة التنموية المُستدامة بدولة الامارات .

يذكر أن الدكتور كيروز هو مساعد سابق لمدير علوم الحاسوب والمعلومات والهندسة في مؤسسة العلوم الوطنية الأميركية ومساعد مدير شؤون الذكاء الاصطناعي في مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا في البيت الأبيض وأستاذ زائر ومستشار في سكاي /مركز السوربون للذكاء الاصطناعي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot