ضم 45 ضابطاً من 30 دولة على مستوى العالم

عبد الله المري يشهد تخريج الدفعة الأولى لدبلوم الابتكار الشرطي والقيادات الدولية

عبد الله المري يشهد تخريج الدفعة الأولى لدبلوم الابتكار الشرطي والقيادات الدولية


شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس مشروع برنامج الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية، حفل تخريج الدفعة الأولى لـ "الدبلوم التخصصي في الابتكار الشرطي والقيادات الدولية - PIL" الذي نظمته الإدارة العامة للتدريب، بالتعاون مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، في أكاديمية شرطة دبي على مدار 4 أشهر.
وسلم معالي الفريق المري شهادات التخريج إلى 45 ضابطاً من مختلف القيادات الشرطية، من 30 دولة على مستوى العالم، الذين اجتازوا الدبلوم بنجاح، وذلك بحضور عدد من السفراء والقناصل في الدولة، ومساعدي القائد العام لشرطة دبي، ومدراء الادارات العامة ومراكز الشرطة. 
وهنأ معالي الفريق المري، الخريجين خلال الحفل الذي تم تنظيمه في أكاديمية شرطة دبي، مؤكداً أن الدبلوم الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم جاء بهدف  تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين كافة الضباط المُشاركين، وأن تساهم المادة العلمية التي يتضمنها الدبلوم في أن يكون إضافة نوعية لكافة الجهات الشرطية التي يعلمون فيها، مُتمنياً التوفيق للخريجين، ولقياداتهم الشرطية التي حرصت على المشاركة في هذا الدبلوم التخصصي.

كلمة الافتتاح 
وألقى العميد محمد عتيق ثاني مدير مشروع برنامج "الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية"، كلمة افتتاح فعاليات حفل التخريج، والتي قال فيها:" أرحب بكم في حفل تخريج الدورة الأولى من الدبلوم التخصصي في الابتكار الشرطي والقيادات الدولية، بمشاركة 45 من الضباط من 30 دولة تغطي 5 قارات على مستوى العالم ".
وأضاف:" منذ أن بدأت الرحلة في وضع أسس برنامج الدبلوم، كانت رؤيتنا واضحة وأهدافنا مرسومة، سعينا من خلالها لتخريج كوكبة متميزة قيادية قادرة على مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية على كافة المستويات الداخلية والدولية، حيث كان توجيه معالي القائد العام لشرطة دبي، واضحاً لنا بأن نضع نصب أعيننا نحو تحقيق هدف رئيسي هو تعزيز السمعة الدولية والقوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي كوجهة عالمية حاضنة لأفضل الممارسات والأحداث العالمية بشكل عام، وفي المجال الأمني والشرطي بشكل خاص، توازياً مع الأهداف الأخرى كتبادل المعارف وتعزيز الشراكات في المجال الأمني".
وتابع :"وبناء على ذلك فقد تم تصميم الدبلوم بالتعاون والشراكة مع منارة علمية مرموقة ذات سمعة عالمية في مجال علوم المستقبل والابتكار ممثلةً في جامعة وجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي RIT، بالإضافة إلى جهات دولية مُتخصصة في مجال التدريب التكتيكي التخصصي".
وأكد العميد محمد عتيق ثاني أن الخريجين يحتفون اليوم بنجاحهم بعد مضي 4 أشهر ملؤها التحديات والتعلم المستمر، مشيراً إلى أن الخريجين تشاركوا تجاربهم ومعارفهم، وبنوا علاقات جديدة تجاوزت الحدود الجغرافية والثقافية مما ينمي روح التعاون الدولي الذي نسعى لتحقيقه.
وقال العميد محمد عتيق ثاني مخاطباً الخريجين:" اليوم لا نتوجكم كخريجين بل قادة وسفراء لدولكم ومؤسساتكم الأمنية والشرطية وحلفاء وأصدقاء لنا في مسيرتنا المستقبلية، نحن فخورون بما قدمتموه خلال هذه الفترة ونتطلع دائماً لرؤية إنجازاتكم المستقبلية".
وتابع " هناك هدفاً أسمى أفتخر به كأحد أبناء القيادة العامة لشرطة دبي، وهو أن شرطة دبي من خلال هذا البرنامج ساهمت وكانت سبباً مباشراً في مد جسور الصداقة بين نخبة متميزة من مختلف الأعراق والأديان والثقافات مما يعكس روح وقيم التسامح لدولة الإمارات العربية المتحدة".
وختم العميد عتيق كلمته موجهاً شكره إلى معالي القائد العام لشرطة دبي رئيس مشروع برنامج الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية على الدعم والإشراف المباشر على البرنامج، وشكر العميد بدران سعيد الشامسي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة نائب رئيس المشروع، على متابعته المستمرة لإنجاح الدبلوم، وجميع الإدارات العامة ومراكز الشرطة ومجالس المبادرات الحكومية على إسهامهم في هذا النجاح، مُثمناً في الوقت ذاته جهود جميع الشركاء ممن شاركوا في إخراج هذا البرنامج بالصورة المميزة، والرعاة الذين قدموا الدعم اللازم لبرنامج الدبلوم، وفريق العمل من شرطة دبي الذي ساهم في إنجاح فعاليات الدبلوم.

كلمة الخريجين 
وخلال الحفل، ألقى العميد جاستن غافي من جمهورية جنوب أفريقيا، كلمة الخريجين والتي شكر خلالها القيادة العامة لشرطة دبي على برنامج الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية، مؤكداً أن مبادرة إطلاق برنامج الدبلوم أظهرت الرؤية الحكيمة للقيادة العامة لشرطة دبي في الحرص على تبني الابتكار في منهجية عملها، والحرص أيضاً على تعزيز التعاون الدولي مع كافة الجهات الشرطية في هذا المجال الحيوي.
وأكد العميد جاستن غافي أن الضباط المشاركين في الدبلوم من مختلف دول العالم مُمتنون للقيادة العامة لشرطة دبي على هذا البرنامج النوعي، ولفريق عمل البرنامج الذي ساهم في إعداد المادة العلمية وكافة الترتيبات والزيارات الميدانية، ودعم المشاركين خطوة بخطوة خلال الأشهر الأربعة الماضية، متميناً في الوقت ذاته أن تساهم المادة العلمية في إحداث نقلات نوعية لدى الجهات الشرطية التي يعمل الضباط فيها من مختلف دول العالم.

فعاليات التخريج
وكانت فعاليات حفل التخريج، قد بدأت بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم عرض فيديو قصير حول برنامج الدبلوم، وأهدافه في تبادل المعارف والخبرات بين القيادات الشرطية في مجال الابتكار وجودة الحياة، مُستعرضاً مراحل الدبلوم منذ بدأ توافد الضباط ثم العملية الدراسية والتدريبية، والمحاضرات، والزيارات الميدانية على مستوى الدولة.

محاور الدبلوم  
الجدير ذكره أن الدبلوم يتكون من ثلاثة محاور رئيسية تتضمن البرنامج الأكاديمي، والتدريب التخصصي، وجودة الحياة، وحاضر فيه 30 خبيراً من النخبة في مجالات التخصص المُعتمدين من جهات دولية، بواقع 586 ساعة تدريبية، على مدار 16 أسبوعاً.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot