أكد لـ «وام » : مشروع شامل لتطوير كرة الصالات بالإمارات

عبد الملك جاني : قدمنا مقترحا باستئناف الدوري والكأس أغسطس المقبل

عبد الملك جاني : قدمنا مقترحا باستئناف الدوري والكأس أغسطس المقبل

-- كل الدعم لشباب الأهلي في استضافة بطولة آسيا للأندية نهاية العام الجاري

أكد العميد عبد الملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات أن العمل جار على قدم وساق حاليا لصياغة مشروع متكامل لتطوير اللعبة في الدولة من أجل تحقيق مكانة مميزة على المستويين القاري والعالمي.
وأشار في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات “ وام “ إلى أن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها عقدت عدة اجتماعات للعمل على وضع التصورات الخاصة بتطوير اللعبة في كافة المجالات، بداية من إجراءات القيد والتسجيل، ونوعية المسابقات، وآلية العمل للارتقاء بمستوى المنتخبات الأول والشباب والمراحل السنية المختلفة، بالإضافة إلى اللائحة الفنية الخاصة والنظام الداخلي للجنة.
وأوضح جاني أن اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات باعتبارها تابعة لاتحاد الإمارات لكرة القدم ستعرض اللائحة الفنية والتصور الخاص بالنهوض باللعبة عقب الانتهاء من صياغتها على اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي للاعتماد، وقال “ بالنسبة لمشروع التطوير فقد وصلنا فيه إلى الكثير من التصورات المميزة فيما يخص إجراءات القيد والتسجيل، والعقوبات والمشاركات الخارجية والداخلية وعقود اللاعبين مع الأندية، مع وضع معايير وضوابط وشروط للحد من تنظيم أي بطولات ومسابقات لكرة الصالات بالدولة إلا بعد اعتمادنا وموافقتنا عليها باعتبارنا الجهة المعنية بذلك، متوقعا أن يتم اعتماد مشروع التطوير من قبل اللجنة التنفيذية هذا الأسبوع « .
وعن أبرز إنجازات كرة القدم للصالات لفت إلى أن نادي الظفرة مثل الدولة في البطولة الآسيوية بالبحرين العام الماضي، ومنتخبنا مثل آسيا من قبل في كأس العالم، كما أن دبي سبق لها استضافة بطولة آسيا للمنتخبات عام 2012، وفي ديسمبر من العام الجاري سيستضيف نادي شباب الأهلي دبي بطولة آسيا للأندية الأبطال، وسوف نوفر لهم كل الدعم من أجل الخروج بالحدث في أفضل صورة، ونسعى بكل قوة حاليا لوضع اللعبة على الطريق الصحيح من أجل تطويرها والبناء على المنجزات السابقة مع بداية دخولنا للعشرية الجديدة من تأسيس اللجنة « .
وقال : “ لدينا تفاؤل كبير بالتطوير خصوصا في ظل الاستفادة من قرار صاحب السمو رئيس الدولة الخاص بالسماح لأربع فئات بالمشاركة في المسابقات من مواليد الدولة وأبناء المواطنات والمقيمين وحملة المراسيم من أجل توسيع قاعدة الممارسة، وفي الموسم المقبل سننظم دوري أكاديميات الكرة للمراحل السنية مواليد 2003 وما بعدها للكشف عن المواهب في سن مبكرة وتفريخ الأجيال للمنتخبات المختلفة، وستكون تلك المسابقة إضافة لمسابقاتنا المحلية».
وعن الموعد المقترح لاستكمال الأدوار الإقصائية في بطولة الدوري وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة .. قال : “ شهر أغسطس المقبل هو الموعد المقترح منا، وقد خاطبنا به اتحاد الكرة لاستكمال الموسم الحالي، وفي حال الموافقة سنخطر الأندية بذلك حتى تستعد وتتهيأ لذلك.
وعن الفترة الراهنة لتوقف النشاط والجهود المبذولة فيها من قبل اللجنة التنفيذية قال : “ سننظم دورة تأهيلية للإداريين عن بعد في المرحلة المقبلة، ونقوم حاليا باستكمال النواقص والتجهيزات لاستئناف المسابقات في الوقت المقترح، ومجلس إدارة اللجنة التنفيذية سوف يعقد اجتماعا “ عن بعد “ عبر نظام الاتصال المرئي بعد غد “ الثلاثاء “ لاعتماد اللائحة الفنية الجديدة وتصورات المسابقات في الموسم المقبل، مع اتخاذ المبادرات والقرارات اللازمة لدعم نادي شباب الأهلي دبي في تنظيم بطولة آسيا للأندية التي تقام لأول مرة في الإمارات والمنطقة.
وأكد العميد عبد الملك جاني أن استضافة بطولة آسيا ستكون إضافة للإمارات ومحطة من محطات تطور اللعبة في الدولة، وستعطي حافزا كبيرا للاعبين من أجل المشاركة في هذه الرياضة بعد إلقاء الضوء عليها، وتوجيه الأنظار لها على هذا المستوى القاري، ويمكن أن يتبع ذلك انضمام أندية جديدة، وستكون فرصة لتحقيق مكتسبات فنية وتنظيمية وإدارية «.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot