غرفة الفجيرة تؤكد أهمية الالتزام بالامتثال الضريبي

غرفة الفجيرة تؤكد أهمية الالتزام بالامتثال الضريبي

أكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أهمية التزام أصحاب ورواد الأعمال بقوانين ضريبة القيمة المضافة والامتثال الضريبي ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة وتحقيق استراتيجيتها باستشراف مستقبل أكثر ازدهارا.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الغرفة بعنوان “أهمية الامتثال الضريبي وأثر ضريبة القيمة المضافة على زيادة الناتج المحلي الإجمالي” بالتعاون مع الوكالة الضريبية “آتو” المعتمدة من الهيئة الاتحادية للضرائب بحضور 45 شخصا من أصحاب ورواد الأعمال والطلاب وذلك في فندق نوفيتيل الفجيرة.
وقال سلطان الهنداسي إن الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات والدورات وورش العمل التي تنظمها الغرفة ضمن برامج عملها وفي إطار ما توليه من حرص لتمليك أصحاب ورواد الأعمال المعلومات والجوانب القانونية التي تمكنهم من كيفية التعامل بكفاءة عالية مع النظام الضريبي الذى تنتهجه الدولة، في إطار رؤية القيادة الرشيدة للتوسع في سياسات تنويع مصادر الدخل، وتعزيز مساهمة مختلف القطاعات في منظومة العمل الاقتصادي والتنموي.
وأضاف أنه على الرغم من نجاح الدولة في تطبيق نظام ضريبي متميز، لكن لا تزال هناك حاجة إلى زيادة الوعي المعرفي لدى الكثير من أصحاب الشركات والمؤسسات ومجتمع الأعمال لأهمية الامتثال الضريبي.
وتحدث في الندوة محمد عبد الرازق، الرئيس التنفيذي للوكالة الضريبية “آتـو” المعتمدة من الهيئة الاتحادية للضرائب والدكتور محمد عبد الحميد مستشار الوكالة الضريبية، حيث تناولا بالتفصيل التعريف بمفهوم الضريبة ودور الحصيلة الضريبية في دفع عجلة التنمية في الدولة وأهمية معرفة حقوق وواجبات المؤسسات الخاضعة للضريبة والملامح العامة لقانون الضريبة وأهمية الامتثال لقانون ضريبة القيمة المضافة وما يتبعه من واجبات ومسؤوليات.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot