فريق آسيا يتوج بكأس مهرجان الشطرنج العالمي للقارات للشباب

فريق آسيا يتوج بكأس مهرجان الشطرنج العالمي للقارات للشباب

تلقى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج برقية تهنئة من الروسي أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج عقب فوز فريق آسيا للشباب بكأس المهرجان العالمي السادس للشطرنج جلوبال تشيس فيستفال بطولة كأس القارات لفرق الناشئين للذكور والإناث الذي أقيم برعاية البطلة العالمية المجرية جوديت بولجار والتي يصنفها الخبراء كأفضل اللاعبات السيدات اللاتي مارسن رياضة الشطرنج في كل العصور
أقيمت البطولة يوم العاشر من شهر أكتوبر عبر الإنترنت مع مراقبة المباريات من خلال تطبيق زووم ، وذلك وفقا لنظام الشطرنج السريع من 6 جولات راوند روبن مزدوج وحصل كل لاعب على 10 دقائق زمن تفكير للمباراة مع إضافة 2 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة .
شاركت في البطولة أربعة فرق يمثلون قارات أوروبا وأسيا وأمريكا وأفريقيا حيث مثل كل قارة فريق يضم 16 ناشىء منهم ثمانية ناشئين وثمانية ناشئات بواقع لاعبان ولاعبتان في كل فئة عمرية تحت 12 و 14 و 16 و 18 سنة.
حصل فريق أسيا الفائز على الميداليات الذهبية بينما حظي جميع المشاركين والمشاركات وعددهم 64 لاعب ولاعبة من أربع قارات بحق المشاركة المجانية في دورة تدريبية مكثفة عن بعد مع البطلة العالمية جوديت بولجار .
قاد الفريق الآسيوي الحكم الدولي جوباكومار إم إس من الهند ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج بهارات سينغ تشوهان.
فاز المنتخب الآسيوي في الجولة الافتتاحية على منتخب إفريقيا 16-0 بينما تفوقت أوروبا على أمريكا 13-3.
وفي مواجهة قوية في الدور الثاني ، تفوقت آسيا على أوروبا بفارق ضئيل بلغ 8.5 - 7.5  ،  وفي لقاء الجولة الثانية الأخرى ، هزمت أمريكا إفريقيا 11.5 - 4.5. وفي الدور الثالث فاز المنتخب الآسيوي على أمريكا 14-2 وفازت أوروبا على أفريقيا 16 -0.
في الجولة الرابعة ، كما كان متوقعًا ، قامت آسيا بترويض إفريقيا 15.5 - 0.5 بينما فازت أوروبا على أمريكا 15-1. أصبح من المؤكد أن مواجهة الدور الخامس بين آسيا وأوروبا ستحدد البطل حيث نجح الشباب الآسيوي في التعادل 8 - 8 وفي الجولة السادسة والأخيرة ، تغلب المنتخب الآسيوي بسهولة على الأمريكيين بنتيجة 14 - 2.
انتزع المنتخب الآسيوي اللقب برصيد 11 نقطة (5 انتصارات وتعادل واحد) بينما احتلت أوروبا المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 إنتصارات وتعادل واحد. احتلت أمريكا المركز الثالث برصيد 4 نقاط بينما احتلت إفريقيا المركز الرابع والأخير.

ينتمي الناشئون والناشئات الأبطال في فريق آسيا إلى 5 دول هي الهند وكازاخستان ومنغوليا وسريلانكا وإيران.  

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot