لماذا يشكك الخبراء في مشروبات الإلكتروليتات الرياضية؟

لماذا يشكك الخبراء في مشروبات الإلكتروليتات الرياضية؟

أشارت جوليا زومبانو من مستشفى كليفلاند كلينيك إلى أن الترويج لمشروبات الإلكتروليتات الرياضية، مشروباً مثالياً بعد التمارين الرياضية، أمر يشكك فيه بعض خبراء التغذية.
وفي البداية أوضحت خبيرة التغذية الأمريكية أن الإلكتروليتات هي عبارة عن المعادن الأساسية، التي يحتاجها الجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكلوريد، والتي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على توازن الماء ووظيفة الخلايا في الجسم والصحة العامة، فضلاً عن دعم وظائف المخ والقلب والعضلات والأعصاب. وأكدت جوليا زومبانو أن الجسم يحصل على متطلباته من هذه المعادن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ومن الأطعمة الغنية بالإلكتروليتات الفاكهة والخضراوات مثل الفاصوليا والخضراوات الورقية بشكل خاص، فضلاً عن منتجات الألبان والشوكولاتة الداكنة والأسماك الدهنية والزيتون وعصير الخيار والمكسرات والحبوب. وتظهر فوائد تناول مشروبات الإلكتروليتات بعد التمارين الرياضية خاصة، لأن الجسم يفقد مع العرق الماء والكثير من المعادن، الأمر الذي يتطلب إعادة توازنها للجسم، تجنباً للجفاف وعدم توازن المعادن ومعهما الشعور بالتعب والتشنجات وانخفاض معدلات الأداء والشعور بالتعب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/