ماذا يحدث داخل الدماغ أثناء القلق؟

ماذا يحدث داخل الدماغ أثناء القلق؟

في حين أن القلق قد يكون أمراً طبيعياً، فإن الاستجابة للمواقف العصيبة، عندما تتم إثارة هذه المشاعر بشكل مفرط، ويصبح من الصعب السيطرة عليها، أو يتم الشعور بها دون سبب محدد، ربما يكون ذلك من أعراض اضطراب القلق.
وتشمل هذه مجموعة متنوعة من الحالات، مثل الرهاب، واضطراب القلق الاجتماعي، واضطراب القلق العام، وقد يكون تأثيرها على حياة الشخص منهكاً. وبحسب "نيو ساينتست"، يعاني حوالي 4% من الأشخاص على مستوى العالم من اضطراب القلق، وما يصل إلى الثلث سيصابون به في مرحلة ما من حياتهم. ويقول أوليفر روبنسون، رئيس مختبر القلق في جامعة كوليدج لندن: "هناك أنواع عديدة من القلق تعادل عدد الأشخاص في العالم". بينما يرى الدكتور "صاحب خالسا" من جامعة أوكلاهوما أن "القلق هو استجابة للتهديد في غياب الحافز المسبب للتهديد". لكن التهديدات المحتملة التي تثير القلق لا تأتي فقط من مصادر خارجية. يقول خالسا: "قد يكون هناك تغيير داخل الجسم، ومن ثم يكون لدى الشخص تصور للتهديد". وهذا بسبب شيء يُسمى التداخل. فالاعتراض الداخلي هو الطريقة التي يراقب بها الدماغ ما يحدث داخل الجسم، يراقب أشياء مثل: توتر العضلات، ومستويات ثاني أكسيد الكربون في الدم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/