ماكرون يأمل دعم بوتين لهدنة عالمية للتركيز

ماكرون يأمل دعم بوتين لهدنة عالمية للتركيز


قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه حصل على موافقة 3 من أصل 5 دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لدعم دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم حتى يتسنى للبشرية التركيز على مواجهة فيروس كورونا.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى هدنة عالمية في 23 مارس (آذار) الماضي، مشيراً إلى انهيار النظام الصحي في الدول التي تعاني من الحروب واستهداف ما تبقى من الطواقم الطبية في العمليات القتالية. وقال ماكرون إن “الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أكدوا له جميعا دعمهم لدعوة غوتيريش».

وقال الرئيس الفرنسي إنه يأمل الحصول على موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الساعات المقبلة.وقال في تصريحات لراديو فرنسا الدولي: “تحدثت إليه في بداية هذه المبادرة. لم أتحدث معه منذ حصولي على تأكيدات راسخة من الزعماء الآخرين. سأفعل ذلك في الساعات القليلة المقبلة».

وتابع “أعتقد أن الرئيس بوتين سيوافق بكل تأكيد وسيكون بمقدورنا في اليوم الذي يعلن فيه ذلك أن نعقد مؤتمراً عبر الفيديو وننقل هذه الدعوة بطريقة رسمية وقوية وفعالة».
واجتمع مجلس الأمن الدولي للمرة الأولى في 9 أبريل (نيسان) لمناقشة أزمة فيروس كورونا.والدول الخمس التي تملك حق النقض في مجلس الأمن الدولي هي الولايات المتحدة، والصين، وفرنسا، وروسيا، وبريطانيا.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot