مركز اللغات بالجامعة القاسمية ينظم حفل ختام أنشطته بعنوان (نشاطات إثرائيَّة في حُبِّ العربيَّة) بحضور 300 طالب

مركز اللغات بالجامعة القاسمية ينظم حفل ختام أنشطته بعنوان (نشاطات إثرائيَّة في حُبِّ العربيَّة) بحضور 300 طالب


احتفل مركز اللغات بالجامعة القاسمية بختام أنشطته لفصل الخريف2020-2021م، وذلك تحت شعار: “نشاطات إثرائية في حُبِّ العربيَّة”.وذلك في حفل افتراضي مميز.
أقيم الحفل بحضور  سعادة الأستاذ الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسميّة، وبمشاركة وحضور طلبة المركز الذين يبلغ عددهم في فصل الخريف (300) طالب وطالبة، من أكثر من ستين جنسيَّة، كما حضر الحفل أعضاء الهيئتين التدريسية والإداريَّة، إضافة لعمداء الكليات وأقيم الحفل بإشراف  الأستاذ الدكتور محمد عبدالرؤوف الشيخ، مدير مركز اللغات.

وتنوع الفقرات التي واكبت الحفل على التواصل المرئي وقدمه  طلبة المركز ضمن حصاد النشاطات الإثرائية لجمعيات الأنشطة اللاصفيَّة بالمركز؛ مثل جمعيات: الإذاعة، والخطابة، والصحافة، والإلقاء، والشِّعر، والخط العربي..
وبدأت فقرات الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتّحدة، أعقبتها تلاوة قرآنية بصوت الطالب أريزا تاتم مسلم، من إندونيسيا، ثم فقرة بعنوان: راوي القاسمية، قدّمتها طالبات المركز للتعريف بدولة الإمارات، وأشهر الأماكن بكلِّ إمارة، وختمت الفقرة بتقديم التحية لدولة الإمارات - بمختلف اللغات- والدعوات لمؤسسها الشيخ زايد -طيَّب الله ثراه- والشكر لشيوخها الكرام. وتلتْ ذلك فقرة شعريَّة ألقتْ فيها طالبتان بالمركز قصيدة (وطنًا أراك) للدكتور الشاعر عبدالله بلحيف النعيمي، وهي قصيدةٌ مُهداةً إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سُلطان بن محمد القاسمي- حفظه الله ورعاه-

 وتناوبَ في الفقرة الثالثة مجموعة من طلاب المستوى المبتدئ ب في تقديم نشرة إخباريّة متنوّعة، عبّروا فيها عن مهارات التقديم الإذاعي. وأدَّت مجموعة أخرى من الطلاب خُطبة “قُس بن ساعدة” المشهورة؛لإبراز جماليات البلاغة العربية القديمة. وضمن نشاط جمعيّة الصحافة قدَّمت مجموعةُ من الطلاب قراءاتٍ متنوّعةً لأخبار الصُّحف اليومية والإلكترونية بدولة الإمارات العربية، كما قدَّم الطالب الفلبيني/ طاهر أميريل، خطبةً بديعةً من إعداده، أظهر فيها مهاراته في الخطابة ومواجهة الجمهور، وذكَّرَ الحضور بعدد من المواعظ الدينية النافعة. ولمّا كانتِ الجامعة تختضن المواهب الأدبيَّة وتصقلها، فقد اختتمتْ فقرات الحفل بقصيدةٍ في مدْحِ الإمارات، ألقاها الطالب الشاعر/ فافا سيسي، من دولة غامبيا.

وأعقبَتْ فقرات الحفل كلمة قصيرة للأستاذ الدكتور محمد الشيخ، مدير المركز، أشاد فيها بجهود أساتذة المركز وأستاذاته في تنمية مهارات الطلاب غير العرب، وتأهيلهم ليكونوا قادرين على مواصلة دراساتهم الجامعية في الكليات المتنوّعة بيسر وسهولة.
وفي ختام الحفل أبدى سعادة الأستاذ الدكتور رشاد سالم  مدير الجامعة، سروره البالغ بالمستويات التي وصَل إليها الطلاب في اكتساب مهارات العربيَّة، والتعبير بها،

كما أشادَ فيها بجهود المركز وأساتذته في البرامج الأساسيّة والتأهيلية للطلاب، وأوضحَ أنّ الجامعة تقدِّم دعمها اللامحدود من الحوافز والمكافآت لطلابها المتفوقين والموهوبين، بفضل التوجيهات السامية لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميّ، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، راعي الثقافة والعلم في الإمارة الباسمة، وبذلك يتحقَّق شعار الجامعة القاسميَّة: شارقيَّة الموقع، عالميَّة الرسالة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot