مقتل قائد القاعدة في جزيرة العرب

مقتل قائد القاعدة في جزيرة العرب

 أعلنت الولايات المتحدة أنها قتلت قاسم الريمي القائد اليمني لتنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب الذي تبنى في السابق اعتداءات ضد غربيين.وجاء في بيان للبيت الابيض “بتعليمات من الرئيس دونالد ترامب، نفذت الولايات المتحدة عملية في إطار مكافحة الإرهاب في اليمن ونجحت في تصفية قاسم الريمي مؤسس وقائد جماعة القاعدة في الجزيرة العربية».
وأضاف البيان انه تحت قيادة الريمي نفذ التنظيم “أعمال عنف يصعب وصفها ضد مدنيين في اليمن وسعى لاقتراف او الحض على تنفيذ اعتداءات عدة ضد الولايات المتحدة وقواتنا».
وتابع ان مقتل الريمي “يزيد من اضعاف تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية وتنظيم القاعدة العالمي وهو ما يقربنا من القضاء على التهديدات المتأتية من هذه المجموعات على أمننا القومي».

وذكرت الادارة الاميركية أن الريمي انضم الى القاعدة في تسعينات القرن الماضي وعمل لحساب أسامة بن لادن في افغانستان المسؤول عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ضعف السلطة المركزية في اليمن لتعزيز وجوده في جنوب وجنوب شرق اليمن الذي دمرته الحرب منذ 2015.
وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تبنى اطلاق نار في بداية كانون الاول/ديسمبر في قاعدة عسكرية اميركية في بينساكولا بفلوريدا الذي خلف ثلاثة قتلى من عناصر المارينز، وفق بيان الاحد للمركز الاميركي لمراقبة المواقع المتطرفة (سايت).

وبحسب المركز “فقد تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في رسالة بصوت قائده قاسم الريمي، هجوم كانون الاول/ديسمبر 2019 في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية».
وضاعفت الخارجية الاميركية في 2018 قيمة المكافأة المخصصة للقبض على الريمي، لتصبح عشرة ملايين دولار.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot