مهرجان ينبع للزهور يحقق إنجازات في غينيس

مهرجان ينبع للزهور يحقق إنجازات في غينيس


حقق مهرجان الزهور والحدائق في ينبع غرب السعودية، الذي يُقام سنوياً في حديقة المناسبات الخلابة، ثلاثة إنجازات قياسية أدخلته موسوعة غينيس العالمية من أوسع أبوابها. وحقق المهرجان بنسخته الحالية، 3 أرقام قياسية منها أكبر كلمة مكتوبة بالزهور في العالم والتي تحمل اسم "سلمان"، وتم استخدام (19464) من ورد الجوري الأحمر لتشكيلها، حيث جرى تسجيل هذا الرقم القياسي من قبل بسلطنة عمان بواقع 12300 زهرة. ويتم المهرجان بتنظيم الهيئة الملكية بينبع خلال الفترة من 15 فبراير -شباط لغاية 9 مارس -آذار الجاري ،  وذلك في حديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية، وحظي المهرجان خلال المواسم السابقة بجماهيرية نوعية، فأصبح وجهة يقصدها السائح.

واستحوذ المهرجان على رقم قياسي آخر في غينيس وهو أكبر سلة زهور في العالم، حيث تم استخدام 127224 زهرة بيتونيا الطبيعية بلونيها الأبيض والأحمر، وكذلك أكبر حديقة زهور مضيئة، شملت أكبر عدد من الزهور المضيئة في العالم، حيث بلغ عددها 250,000 زهرة.
ومن ضمن الإنجازات، أكبر مركبة مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير "صاروخ فضائي" بمجموع أطوال يعادل 30,364 متراً.

وتعد المركبة الفضائية المصنوعة من مواد معاد تدويرها أحد الإنجازات المبهرة في مهرجان الزهور والحدائق بينبع 2024، وتم تصميمها لإظهار التزام المهرجان بالاستدامة والحفاظ على البيئة من قبل إدارة الخدمات البيئية باستخدام مواد متعددة مثل الأخشاب والبلاستيك والألمنيوم والحديد وغيرها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/