موراليس مرشح لانتخابات مجلس الشيوخ

موراليس مرشح لانتخابات مجلس الشيوخ

أعلن الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس ترشحه رسمياً لانتخابات مجلس الشيوخ المقررة في أيار مايو، في حين لا يحق له الترشح لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية التي ستتزامن مع الانتخابات التشريعية.
وبحسب معلومات نشرت على موقع المحكمة الانتخابية العليا، يرد اسم موراليس على رأس لائحة حزب “الحركة نحو الاشتراكية” التي تضم 8 مرشحين لمجلس الشيوخ (4 أصليين و4 احتياطيين) عن منطقة كوتشابامبا في جنوب البلاد.

كان موراليس قد أعرب سابقاً عن رغبته الترشح لمقعد في مجلس الشيوخ خلال الانتخابات التشريعية المقررة في 3 أيار مايو، لكنه لا يستطيع في المقابل الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في اليوم نفسه.
وأصدرت رئيسة بوليفيا الموقتة جانين أنييز في 24 تشرين الثاني/نوفمبر قانون الدعوة لانتخابات رئاسية وتشريعية جديدة، يمنع كل شخص سبق أن تولى ولايتين متتاليتين على رأس البلاد الترشح لولاية ثالثة. ويغلق هذا البند الباب أمام ترشح ايفو موراليس (60 عاماً) من جديد بعدما تولى أصلاً ثلاث ولايات.

أعلن إيفو موراليس في 20 تشرين الأول أكتوبر نفسه فائزاً في الانتخابات الرئاسية، لكن المعارضة نددت بالنتيجة واعتبرتها زائفة. وبعد أسابيع من التظاهرات وتخلي الشرطة والجيش عن موراليس، أعلن الرئيس استقالته في 10 تشرين الثاني نوفمبر، وألغيت نتائج الانتخابات.وفرّ موراليس إلى المكسيك من بلده حيث يلاحق بتهم “العصيان والإرهاب”، ثم لجأ بعد ذلك إلى الأرجنتين.وأعلن موراليس في وقت سابق الاثنين أن محاميه ووزير الداخلية السابق ويلفريدو تشافيز سوف “يلجأ” إلى سفارة الأرجنتين في لاباز.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/