في ورشتين عن بعد

ناشئة الشارقة تدرب منتسبيها على أساسيات التصوير الفلكي في يوم الفضاء العالمي

ناشئة الشارقة تدرب منتسبيها على أساسيات التصوير الفلكي في يوم الفضاء العالمي

نظمت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع “جمعية الإمارات للفلك” ورشتين تدريبيتين عن بُعد، بالتزامن مع أسبوع الفضاء العالمي، بهدف تنمية معارف  منتسبيها بأهمية علم الفلك في التعرف على حقيقة الكون الذي نعيش فيه، وتدريبهم على أساسيات التصوير الفلكي.
نُفذت الورشتين عبر تقنيات الاتصال المرئي بواسطة منصة “زوم”، وقدمهما تميم سالم التميمي المصور الفلكي في جمعية الإمارات للفلك، حيث تطرق في الورشة الأولى التي حملت عنوان “مدخل إلى التصوير الفلكي” إلى تعريف المشاركين بعلم الفلك الذي يختص بدراسة حركة الكواكب والنجوم، ومدى حاجة البشر لهذا العلم في التعرف إلى مواقيت الأهلة والشهور.
وتعرف المنتسبون إلى مبادئ وتقنيات التصوير الفلكي، وأهم الأدوات والمعدات اللازمة للتصوير الفلكي، التي تضم الكاميرات وأنواعها وخصائصها، وفلاتر التصوير أنواعها وأهم الفروقات بينها، وبرامج الكمبيوتر المستخدمة في التصوير الفلكي ومعالجة الصور.
واستمع المنتسبون إلى مجموعة من النصائح والإرشادات العامة التي يجب اتباعها عند التخطيط لرحلات التصوير الفلكي، والتوقيت المناسب للقيام بهذا النوع من الرحلات، واستعرض التميمي مجموعة من الصور الفلكية المُشوّقة التي قام بالتقاطها، لإثارة شغف هواة التصوير وتشجيعهم على تعلم مهارات تصوير السماء وما تحويها من كواكب ونجوم.
فيما ركزت الورشة الثانية التي جاءت تحت عنوان “ التسلكوبات ... كيف تعمل وما أنواعها؟”، على تعريف المنتسبين بالتلسكوب ونبذة تاريخية عنه، إضافة إلى شرح مفصل لأنواع التلسكوب الرئيسية التي تضم التلسكوب العاكس، والكاسر، والكاسجرين، وأهمية كل نوع منهم وآلية عمله، وكيفية اختيار النوع المناسب.
وتعرف المنتسبون إلى أنواع القواعد التي يتم تثبيت التلسكوبات عليها والتي تضم “الاستوائي، والسمتي، والدوبسوني”، وكيفية التحكم بحركة التلسكوبات في الاتجاهات المختلفة إما يدوياً أو إلكترونياً، وأهميتها لرصد وتصوير الظواهر والأحداث الفلكية،

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot