بسبب صورة بورقيبة والغنوشي:

نواب الدستوري الحر في اعتصام مفتوح بالبرلمان

نواب الدستوري الحر في اعتصام مفتوح بالبرلمان

-- النهضة تُحذّر الياس الفخفاخ من تشكيل كتلة برلمانية
-- عبير موسي: اعتصامنا بالبرلمان سيتواصل حتى 5 سنوات ولن يُفكّ إلا بتحقيق مطالبنا


شهدت الجلسة العامة المسائية المخصصة لمناقشة مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول بشأن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالمتوسط مشاحنات جديدة بين النواب واعلان رئيسة الحزب الدستوري الحر تعرضها للاضطهاد ومنعها من مباشرة عملها كرئيسة للجنة الصناعة مؤكدة في فيدو نشرته على الصفحة الرسمية للحزب بموقع فيسبوك أنها لن تنزع صورة الحبيب بورقيبة ولن تسحب اليافطة المكتوب عليها “سحب الثقة من راشد الغنوشي واجب وطني”.

وتوترت الاجواء داخل الجلسة وتعطلت بعد رفض عدد من النواب وضع النائبة عبير موسى صورة الرئيس الحبيب بورقيبة ولافتة تطالب بإقالة رئيس المجلس راشد الغنوشي والحال أنها رئيسة لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة وان ذلك يعبر عن موقف سياسي لا تتبناها بالضرورة اللجنة.
وإزاء هذا الجدل، تمسكت موسي بموقفها رافضة سحب الصورة واليافطة مؤكدة انها لن تغادر القاعة.
ومع استنكار موسي أعلن الرئيس الثاني لمجلس نواب الشعب طارق الفتيتي رفع الجلسة كاشفا ان اجتماع رؤساء الكتل أكد ان رئيس اللجنة يتحدث باسم اللجنة في اشارة الى رفض اليافطة التي تدعو لسحب الثقة من الغنوشي.
وقبل ذلك استنكرت موسي ما تتعرض له متوجهة لسيف مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة التي نعتتها بائتلاف “التكفير” مذكرة اياه بأنه التحق بالبرلمان بأكبر البقايا وبانها تحصلت على 200 الف صوت في الرئاسية و26 الف في التشريعية مبرزة انها تعرضت اليوم للعنف السياسي تحت قبة المحلس بعد ان تعرضت له في مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرة ما وصفته بالاعتداء الصارخ والعنف السياسي الذي نتعرض له يوميا معلنة انها لن تتراجع هذه المرة وانه تم توثيق ما حصل.
وقالت انها في مكانها كرئيسة للجنة الطاقة ولن تغادره.

اعتصام مفتوح
وفي وقت لاحق أكدت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر دخول الكتلة في اعتصام مفتوح قالت انه قد يتواصل حتى 5 سنوات حتى تحقيق المطالب التي قالت ان الحزب حددها داعية أنصار حزبها الى عدم التحرك الى حين صدور قرار من القيادة. وقالت موسي في فيديو ثان بثته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “الاعتصام متواصل أسبوع... شهر... شهرين ...عام... 5 سنوات ... سنبقى في اعتصام وسنواصل التفاعل مع الرأي العام الوطني والدولي في إطار القانون” كاشفة ان الكتلة ستقاطع اعمال مكتب المجلس الذي وصفت اشغاله بالمسرحية.
واضافت “لن يتم فك الاعتصام لأي سبب كان الا في صورة تنفيذ مطالب الحزب المتمثلة في:
- طرح مساءلة راشد الغنوشي للتصويت في جلسة عامة
- اصدار ادانة رسمية لما قام به سيف مخلوف وكتلته والتعهد بعدم التعرض للكتلة وباحترام الدولة المدنية وقوانين مجلس نواب الشعب
- تمرير بروتوكول مدريد وتحديد جلسة لتمريره للمصادقة
- احترام كتلة الدستوري الحر والنظر بجدية في تظلمات الكتلة وتطبيق النظام الداخلي للمجلس دون فتاوي
وتابعت موسي “الامور ستتطور من ساعة الى اخرى ومن يوم الى اخر… أحمّل الدولة بمختلف أجهزتها وخاصة رئاسة المجلس في شخص ممثله القانوني مسؤولية سلامتي الجسدية وانا في مثل هذه الوضعية وفي ظل تواصل التهديدات التي تستهدفني بجدية “.
وقالت “هذي دكتاتورية فاشية وتعنت رئيس البرلمان شخصيا وسيسجل التاريخ مواقف الكتل التي ساندته للمرة الالف على حساب زملائهم في الحزب الدستوري الحر ممن قالو ان بورقيبة هو المشترك معهم”.
وأفادت عبير موسي أنّ مكتب البرلمان يريد تعطيل عمل لجنة الطاقة والصناعة ويتعمّد تأخير جلسات المساءلة مع الوزراء بغاية إثبات أنّ الحزب غير قائم بمهامه داخل اللّجنة. وأكّدت أنّ مكتب البرلمان يستعمل كلّ الطرق لتعطيل أعمال الدستوري الحرّ وأشارت أنّ آخر ما صدر تعمّد عدم أخذ صور في الجلسة العامة تتضمّن ‘’عبير موسي’’ لأنّها تجمع أكثر تعاليق وإعجاب على صفحة رئاسة المجلس بالفايسبوك.
وأضافت موسي أنّ صفحة المجلس بالفايسبوك تمّت مصادرتها وأصبح البعض من نوابها وأنصار حزبها غير قادرين على كتابة تعليق على منشورات البرلمان، وبيّنت أنّه عندما يتمّ شتم الدستوري الحر خلال الجلسات من قبل النواب يتمّ كتم الصوت كي لا يمرّ في الإعلام.
من جهته أفاد كريم كريفة النائب عن حزب الدستوري أنّ هذا الاعتصام جاء على خلفيّة الاعتداء الذي طال كتلة الدستوري الحرّ الاربعاء في الجلسة العامّة، والذي تمثّل في منع عبير موسي من تقديم مشروع قانون متعلق بعملها في لجنة الطاقة واقصائها من اجتماع رؤساء الكتل، بسبب موقفها من حركة النهضة.
بالإضافة إلى عبارات الشتم والسب والتهديد بالعنف الجسدي من قبل نائب عن ائتلاف الكرامة، كما طلبوا منها نزع صورة الحبيب بورقيبة ولافتة المطالبة بمحاسبة راشد الغنوشي.

النهضة ترفض
وفي سياق متصل بالشأن البرلماني والصراعات الدائرة داخله وخارجه في المشهد السياسي التونسي تضمن بيان لحركة “النهضة” صدر أمس الخميس بتوقيع رئيسها راشد الغنوشي تحذيرا غير مباشر لالياس الفخفاخ رئيس الحكومة من تشكيل كتلة برلمانية.
وجاء في البلاغ “تدور أحاديث في اروقة مجلس نواب الشعب عن تحركات بغاية تشكيل كتلة نيابية جديدة، وتغذية الانشقاقات في بعض الكتل النيابية” وشدد بيان النهضة على انها تعبر استنادا الى ذلك “عن رفضها التام لمثل هذه المساعي التي ليس من شأنها غير تغذية المزيد من الاحتقان السياسي والتمزق والشتات بينما البلاد احوج ما تكون الى التوافق وجمع الكلمة لتأكيد النجاح في الحرب على الوباء والفقر “ حسب تعبير البلاغ.
واستطرد البيان يقول “ان نجاح الحكومة في هذه الحرب رهين نجاحها في بناء علاقات ثقة مع الجميع والاتجاه الى توافق حكومي وبرلماني جامع حول برنامج وطني لا يقصي أحدا” معربة عن “ثقتها في قيام الياس الفخفاخ رئيس الحكومة وكل من يهمه الامر بما يتعين للتصدي لهذه التصرفات غير المقبولة”.
ولئن فضل بيان النهضة اسلوب التورية، فإن جميع المراقبين على الساحة التونسية يتداولون اخبارا مؤداها ان مستشارا للفخفاخ يسعى منذ فترة لتكوين حزام سياسي لرئيسه عبر الاتصال بعدد من النواب، وخصوصا منهم الخارجين مؤخرا عن كتلة حزب قلب تونس وهو ما رفضته النهضة بوضوح رغم انها لم تورد الاسماء.
يشار الى ان قلب تونس اتهم المنشقين عنه والذين أسسوا كتلة يترأسها حاتم المليكي بالتنسيق مع المستشار بالقصبة بتأسيس حزب ضمن المشروع السياسي للفخفاخ، تهمة نفاها المليكي .
 

بهدف حلّ البرلمان
فاطمة المسدي: 1 يونيو انطلاق اعتصام الرحيل 2 ...!

قالت النائبة السابقة فاطمة المسدي أمس الخميس ان التحرك الذي تنشط ضمنه على مواقع التواصل الاجتماعي والداعي لاعتصام الرحيل 2 يهدف الى حل البرلمان.
واكدت في مداخلة اذاعية ان المجموعة بصدد تركيز لجنة تنظيم ولجان جهوية وان تحركاتهم ستنطلق بداية من غرة يونيو القادم الى غاية تحقيق اهدافهم والتي قالت انها ستكون بمثابة الثورة التي ستفضي الى ارساء الجمهورية الثالثة مشيرة الى ان التحركات لن تقتصر على تنفيذ اعتصام والى انها تمتد على مسار كامل.
واوضحت ان هذه المجموعات جاءت كرد فعل على الوضع الحالي وأنها تشكلت بصفة تلقائية وشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي وأنها تضم اطرافا من المجتمع المدني ومن أنصار رئيس الجمهورية قيس سعيد ومن النشطاء السياسيين من مختلف المشارب وانه لا قاسم بينهم غير ايقاف سلطة البرلمان الحالي والذي قالت انه اصبح يمارس الابتزاز لتمرير اتفاقيات تمس من السيادة الوطنية وأنه يضم في صفوفه ارهابيين واعضاء من الجهاز السري وقالت ان منهم نوايا متعلقة بهم قضايا وأنهم يحتمون بالحصانة البرلمانية حسب توصيفها.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/