نيويورك أبوظبي تطلق ثلاثة مراكز بحثية جديدة

نيويورك أبوظبي تطلق ثلاثة مراكز بحثية جديدة


أطلقت جامعة نيويورك - أبوظبي ثلاثة مراكز بحثية تشمل مركز أبحاث المياه ومركز التصميم المؤسسي السلوكي والمركز العربي لدراسة الفن.
وسيركز مركز أبحاث الموارد المائية بقيادة أستاذ الهندسة نضال هلال إلى جانب عدد من الباحثين الرئيسيين المشاركين على الدور المهم للموارد المائية والذي يرتبط بالعديد من القضايا المجتمعية العالمية مثل الصحة والأمن الغذائي والاقتصاد والسياسة العامة.
وقال نضال هلال إن المركز سيجمع أعضاء هيئة التدريس في مجالات الهندسة والعلوم من جميع فروع جامعة نيويورك لإنشاء مركز معرفي مشهور عالميا لتطوير أبحاث في الموارد المائية.

وأوضح يهدف مركز أبحاث الموارد المائية في جامعة نيويورك أبوظبي إلى الإسهام في ترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات في البحث والتطوير في مجال تقنيات المياه وذلك بما يتماشى مع رؤية الدولة للأمن المائي والاستخدام الفعال للموارد.
وسيقود مركز التصميم المؤسسي السلوكي باحثون رئيسيون وهم أستاذ الشبكة العالمية للاقتصاد نيكوس نيكيفوراكيس وأستاذ الاقتصاد للشبكة العالمية جون وودرز إلى جانب الباحثين الرئيسيين المشاركين أستاذ الاقتصاد المشارك أوليفييه بوشيه وأستاذ الاقتصاد المساعد إرنستو روبن وتتركز أهدافهم طويلة المدى على بناء نماذج تجريبية للسلوك البشري واستخدامها لتصميم وتنفيذ السياسات والمؤسسات التي من شأنها تحسين الرفاهية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد قال نيكيفوراكيس إن المركز سيلعب دورا حاسما في بناء القدرات في العلوم الاجتماعية السلوكية داخل الجهات الحكومية من خلال تقديم دورات جديدة للطلاب الجامعيين والخريجين من أجل تدريب المواهب المحلية وتخطيط برامج التعليم التنفيذي لموظفي الحكومة الحاليين.
وسيقود المركز العربي لدراسة الفن الباحثة الرئيسية والأستاذ المشارك لممارسة تاريخ الفن سلوى المقدادي و تنصب أهداف المركز على إثراء المحتوى البحثي للتاريخ الفني العربي استنادا على إطار نظري مبني على الموارد الثقافية والاجتماعية العربية.

وقالت المقدادي نهدف إلى أن نصبح موردا رئيسيا ومساهما في دراسة الفن في العالم العربي والتبادل الثقافي مع دول غرب آسيا وسيساهم برنامج المركز ومشاريعه البحثية بإطار نظري يرتكز على ثقافة المنطقة للتدريس على مستوى الدراسات الجامعية والدراسات العليا.
يشار إلى أن جامعة نيويورك أبوظبي منذ انطلاقها في عام 2010 أنشأت أكثر من 80 مختبرا ومشروعا لهيئة التدريس و 16 مركزا بحثيا متميزا بقيادة مفكرين مبدعين.
وتتميز معظم هذه المراكز بالتخصصات المتعددة وذلك بما يتماشى مع رؤية جامعة نيويورك أبوظبي لتكون واحدة من أعظم الجامعات البحثية في العالم التي تتعامل مع جميع التحديات ذات الأهمية العالمية والمحلية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot