البيت الملكي البريطاني يهتزّ

هل حقا انسحاب الأمير هاري وزوجته ميغان، ممكنا...؟

هل حقا انسحاب الأمير هاري وزوجته ميغان، ممكنا...؟

-- فوجئت إليزابيث الثانية ووليام والأمير تشارلز بنشــر رسـالة الزوجين المتفجرة
-- كيف سيكون رد فعل الأمير تشارلز ماليا، هو الذي لم يُسـتشـر قبل الإعـلان المثير
-- سيستعيد هاري وميغان حريتهما في كسب المال، ويمكنهما إطلاق منتجات مشتقة ترتبط بصورتهما
-- لئن تخلى آخرون عن دورهم نهائيا، فإن هاري وميغان يخططان لمواصلة بعض الالتزامات الرسمية


فاجأ الإعلان حتى ملكة إنجلترا... قرر الأمير هاري وزوجته ميغان، التخلي عن مهامهما الرئيسة في العائلة المالكة البريطانية، وليقيما في جزء من السنة في أمريكا الشمالية. وبعد هذا التصريح غير المتوقع، أصدر قصر باكنغهام بيانا غاضبا:
 “المناقشات مع دوق ودوقة ساسكس في بدايتها... نحن نتفهم رغبتهما في اتخاذ نهج مختلف، لكن هذه مسألة دقيقة تحتاج وقتا لحلها”، اعادت الأسرة المالكة تأطير المشهد.
   ووفق تقارير وسائل الإعلام البريطانية، فوجئت إليزابيث الثانية ووليام والأمير تشارلز، بنشر رسالة الزوجين المتفجرة. وقالت صحيفة “ديلي ميرور”: “لم يخبرا الملكة”، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن القصر “جُرح” جراء هذا التطور غير المتوقع.    ولكن، هل من الممكن حقًا لهاري وميغان التخلي عن دورهما في العائلة المالكة...؟

1 -سابقة في تاريخ العائلة المالكة
    قدم في الداخل، وأخرى في الخارج، يرغب الأمير هاري وزوجته ميغان التخلي عن دور عضو مهم في العائلة المالكة، كما يخططان لتقسيم وقتهما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية. وهذا تشكيل جديد تمامًا لأحد أفراد العائلة المالكة. ففي الماضي، لئن تخلى آخرون عن دورهم بشكل نهائي، فإن هاري وميغان يخططان لمواصلة بعض الالتزامات الرسمية.
    في الآونة الأخيرة، أعلن الأمير أندرو، نجل الملكة، انسحابه من جميع الأنشطة العامة بعد إجراء مقابلة كارثية لصورته مع هيئة الإذاعة البريطانية تناولت صلاته بالملياردير الأمريكي جيفري إبستين، المتهم بالاعتداء الجنسي على قاصرات.
    ديانا، والدة الأمير هاري، انسحبت من العائلة المالكة في أوائل التسعينات، وقد تم ذلك على مرحلتين: عام 1993، أعلنت أنها تقلل من التزاماتها لكي تعيش حياة خاصة، بعد انفصالها الودي عن الأمير تشارلز. وبعد طلاقها في أغسطس 1996، استقالت من العشرات من الجمعيات الخيرية، وتم تجريدها من لقب “السمو الملكي”، وبالتالي تأكيد خروجها من “الشركة».
    اخر النماذج، اضطر إدوارد الثامن أحد أبناء عمومة الأمير هاري، التخلي عن العرش عام 1936 ليتزوج من واليس سيمبسون، وهي أمريكية مطلقة مرتين التقى بها وهي لا تزال متزوجة. ومع ذلك، ظلوا جميعهم تحت عين وسائل الإعلام، حتى وهم “خارج” العائلة المالكة.

2 -استقلاليتهما المالية أمر مشكوك فيها
   في بيانهما الصحفي، أصر الأمير هاري وزوجته ميغان أيضًا، على رغبتهما في أن يصبحا مستقلين مالياً. لذلك، تخلّى هاري وميغان عن حصتهما في المنحة الملكية (“المنحة السيادية”)، المدفوعة إلى الملكة لدفع تكاليف وظائفها التمثيلية، أو مصاريف أفراد أسرتها وموظفيها وصيانة قصر باكنغهام. الا ان هذا المبلغ لا يمثل سوى 5 بالمئة من دخل الزوجين.
   ويتم تخصيص 95 بالمئة المتبقية لهما من قبل الأمير تشارلز، والد هاري. وذكرت التايمز أن حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني (5.9 مليون يورو) يتم التبرع بها كل عام إلى ابني تشارلز، هاري وويليام. وعلى عكس التخصيص الملكي، لم يعلن هاري وميغان عن اعتزامهما التخلي عن هذه الأموال... ويبقى أن نرى كيف سيكون رد فعل الأمير تشارلز الذي لم يتم التشاور معه قبل إعلان انسحابهما.
   ومن خلال التخلي عن العلاوة الملكية، يستعيد هاري وميغان حريتهما في كسب المال. وحسب وسائل الإعلام البريطانية، يمكنهما إطلاق منتجات مشتقة (تي شيرتات ومعاطف وكتب) ترتبط بصورتهما. الزوجان أيضًا على رأس ثروة صغيرة (حوالي 35 مليون يورو لهاري، و4.7 مليون يورو لميغان)

3 -سيستمران في الحفاظ على دورهما، لكن أي الادوار؟
   يرغب هاري وميغان في مواصلة لعب دور في العائلة المالكة... لكن أي دور؟ بالنسبة لمدير الاتصال السابق ديكي أربيتر، “لا أحد يعرف” كيف يمكن أن يتم ذلك في الممارسة العملية، لأنه لا توجد أية سابقة على الإطلاق. وقال للواشنطن بوست “إنهما ليسا خارج فلك الآلة الملكية، لكن هذا يضعهما خارجها قليلاً».
   قد يؤدي إعلانهما المفاجئ أيضًا، إلى دفع الملكة إلى ان تُبقي لهما دورا ثانويا. ووفق الإعلام البريطاني، لم تتقبّل الملكة مطلقا أن تعلم بانسحابهما من الصحافة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot