لتعزيز ممارسة الرياضة في المجتمع

وزير الرياضة السعودي يتفقد عددا من المناطق

وزير الرياضة السعودي يتفقد عددا من المناطق

تفقد سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية عددا من مناطق المملكة (نجران، جازان، عسير، والباحة)، ومحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية» واس» أن الزيارة حققت نتائج إيجابية كبيرة، ستسهم  في تطور قطاع الرياضة ورعاية الموهوبين من الجنسين، وتعزيز ممارسة الرياضة في المجتمع، بما يحقق التطلعات والتميز للرياضة السعودية على المستويين الإقليمي والعالمي في مختلف الألعاب.
وأثمرت الزيارات عن عدد كبير من القرارات الإيجابية والخطوات التصحيحية، بعد تفقده تسع مدن ومنشآت رياضية، ووجه بإضافة 12 ملعبًا رديفًا، حيث تأتي هذه القرارات في إطار المتابعة المستمرة للخطط الموضوعة، التي سترفع من مستوى تطور الرياضة وممارسيها، وستحقق نقلة نوعية في مجال صناعة الرياضة لتحقيق أفضل النتائج.
الزيارة الأولى كانت إلى نجران وشهدت افتتاح المدينة الرياضية، على مساحة 250 ألف متر مربع، محتضنة ملعبًا رئيسًا يستوعب 12 ألف متفرج، ومضمارًا أولمبيًّا وعددًا من المرافق الأخرى التي تخدم مرتادي المدينة من الرياضيين والممارسين.
وفي جازان، أعلن الأمير عبد العزيز الفيصل العمل على إنشاء أول نادٍ للرياضات البحرية في المنطقة، بهدف تنمية المواهب وزيادة قدراتها، فضلًا عن إعلان تنظيم ماراثون كبير بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى.
كما أعلن عن إقامة برامج وفعاليات رياضية منوعة لأهالي جازان، بهدف نشر ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع.
وفي عسير، وجه وزير الرياضة السعودي بإنشاء ملعبين رديفين في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
واختتم زياراته في محافظة الطائف فدشّن منشأة نادي عكاظ الرياضي وشملت ملعبًا رئيسًا لكرة القدم و3 ملاعب خارجية، وعددًا من المرافق الأخرى المميزة وفق أحدث المواصفات الهندسية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot