وول ستريت: كورونا ليس قاتلاً بالدرجة التي اعتقدناه بها

وول ستريت:  كورونا ليس قاتلاً بالدرجة التي اعتقدناه بها


كتب الباحث في العلوم البيولوجية أندرو بوغان في صحيفة “وول ستريت جورنال” أن دراسة جديدة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ليس قاتلاً بالدرجة التي اعتقدناه بها.
وقال إن عمليات الإغلاق تستند إلى فرضية أن المرض سيقتل أكثر من مليوني أمريكي في غياب إجراءات جذرية لإبطاء انتشاره. وافترض هذا النموذج أن معدل الوفيات، أي نسبة المصابين الذين يتوفون بسبب المرض - تتراوح بين 1% و 3%. وقدرت منظمة الصحة العالمية نسبة الوفيات ب3,4 %.

الحالات المعروفة
وشكك بعض الخبراء في هذه الفرضية، مجادلين بأن الحالات المعروفة من المحتمل أن تكون جزءاً صغيراً فقط من العدد الحقيقي للمرضى، وبالتالي يمكن أن تكون معدلات الوفيات الحقيقية غير متوافرة. وأضاف: “لا نعرف عن حجم الإصابات غير المكتشفة بسبب نقص الاختبارات والمؤهلات المقيدة لإجراء الاختبار، واحتمال الإصابة بمرض خفيف أو عدوى بلا أعراض».

دراسة جديدة
وتدعم البيانات الجديدة وجهة نظر المشككين، بما فيها دراسة أولية لفريق ستانفورد، صدرت يوم الجمعة وأجريت في مقاطعة سانتا كلارا بكاليفورنيا ، يومي الثالث من أبريل (نيسان) والرابع منه وشملت عينة تمثيلية من 3300 مقيم لاختبار وجود أجسام مضادة في دمهم توضح ما إذا كانوا قد أصيبوا سابقاً بفيروس كورونا المستجد.

أجسام مضادة للفيروس
ووجد الباحثون أن النسبة المئوية للإصابات كانت بالفعل أكبر بكثير من الحالات الإيجابية المعروفة والبالغ عددها 1000 حالة في المقاطعة وقت الدراسة. وأظهرت النتائج الأولية أن ما بين 2.5% و 4.2% من سكان المقاطعة لديهم على الأرجح أجسام مضادة للفيروس. هذا يعادل ما بين 48000 و 81000 إصابة، أي أكثر بما بين 50 و 85 مرة عدد الحالات المعروفة.

خبر رائع
وقال الباحث إن هذه النتيجة قد تبدو مخيفة، لكنها في الواقع خبر رائع، إذ إنها تفترض على أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يصابون بـ”كوفيد 19” يتعافون دون أن يعلموا أنهم كانوا مصابين، وأن معدل وفيات الفيروس في الولايات المتحدة قد يكون أكثر من مجرد ترتيب استنادًا إلى بيانات. واستناداً إلى أرقام الانتشار المصلي، يقدر واضعو الدراسة أن معدل الوفيات الحقيقي في مقاطعة سانتا كلارا يتراوح في مكان ما بين 0.12% إلى 0.2%، وهو أقرب إلى الإنفلونزا الموسمية منه إلى التقديرات الأصلية القائمة على الحالات.

حوامل
وخارج كاليفورنيا أيضاً، تظهر البيانات الأولية صورة أكثر تفاؤلاً. ففي مدينة نيويورك، فحصت دراسة نشرت في مجلة New England Journal of Medicine 215 امرأة تدخل مستشفيين للولادة بين 22 مارس (آذار) و 4 أبريل (نيسان). كان معدل الإصابة بكورونا بين هؤلاء المرضى أكثر من 15%. من الأمهات الحوامل، و 88% بدون أعراض.
واعتبر هذا المعدل أكثر بحوالي 10 أضعاف معدل الحالات المعروفة في المدينة ككل اعتبارًا من 17 أبريل (نيسان) - وقد تم اختبار سكان نيويورك لـ Covid-19 على نطاق أوسع بكثير من سكان الولايات الأخرى.

    

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot