نافذة مشرعة

ترامب يضرب مرة أخرى، وسيضرب دائما...!

ترامب يضرب مرة أخرى، وسيضرب دائما...!


  الأيام التي نمر بها هي من بين أهم الأيام في التاريخ الأمريكي.  
 أولاً، ضرب دونالد ترامب مرة أخرى. بفضل هيمنته على الحزب الجمهوري، رفض مجلس الشيوخ تحقيقًا من الحزبين في أحداث 6 يناير، وهذا لا يبشر بخير للديمقراطية.
 ثم، من المتوقع اعتماد قانون جديد قريبًا: قانون المنافسة والابتكار، قانون معدّ على المقاس لتحييد الصين، وستكون له تداعيات كبيرة للغاية في جميع أنحاء العالم.
 وأخيرًا، من المقرر الموافقة على خطة إعادة إعمار البنية التحتية في الأيام المقبلة، وسترجّ هذه الخطة الاقتصاد الأمريكي وتحقق معدلات نمو لم يشهدها منذ 50 عامًا.

1 -لماذا رفض السيناتورات الجمهوريون التصويت لصالح اللجنة؟
   العذر الرسمي هو أن هناك ما يكفي من التحقيقات في هذا الحدث، وأن لجنة من الحزبين لن تخدم إلا غايات سياسية، كما لو أن أنشطة مجلس الشيوخ الأخرى ليست سياسية. لكن في الواقع، التحقيقات الأخرى تجد صعوبة في تحديد المسؤولية السياسية لدونالد ترامب، أو التواطؤ الذي يحتمل أنه تمتّع به داخل الكونجرس نفسه، بما في ذلك بين المسؤولين الجمهوريين المنتخبين. وكان من الممكن أن تؤكد لجنة تحقيق من الحزبين على هذه المسؤولية وهذا التواطؤ. وهذا هو سبب معارضة الترامبيين لتنفيذه.

2 -هل يخسر الجمهوريون أصواتا بسبب هذا الرفض؟
   من غير المرجح أن يخسر الجمهوريون الكثير من الأصوات بسبب هذا الرفض. على العكس من ذلك، أن لجنة مكونة من الحزبين كانت بالتأكيد ستغذي مناخا سلبيا ضد الجمهوريين، لا سيما ضد الترامبيين. ومن الآن فصاعدًا، لن يعيق أي شيء عبادة شخصية ترامب، وسيصبح الحزب الجمهوري أقل عقلانية.    وكما هو الحال في أي عبادة شخصية، سيقوم حواريو ترامب بانحرافات فكرية مذهلة لتبرير قرارات ديكتاتورهم مكسيموس المحبوب. وحتى الدعاوى القضائية المفزعة ضد ترامب قد يكون تأثيرها هامشي فقط. وفي النهاية، لقد نجح ترامب في النجاة من محاولته الانقلابية الفاشلة... فماذا يمكن أن يحدث له الآن؟

3 -هل سيتم تمرير قانون المنافسة والابتكار؟
   إذا كان هناك موضوع يتفق عليه الجمهوريون والديمقراطيون، فهو التهديد المتزايد للصين. وينص القانون الجديد، الذي كان يمكن أن يطلق عليه “قانون لهزم الصين”، على استثمارات إضافية بقيمة 200 مليار دولار في جميع قطاعات التكنولوجيا عالية الدقة، من الجيل الخامس إلى إنتاج الرقائق. ويتضمن مشروع القانون، أحكامًا للحد من القروض والاستثمارات الصينية في الخارج، وعلى وجه الخصوص، يريد تحرير سلاسل التوريد الأمريكية من ارتهانها للصين.

4 -لماذا هذا القانون مهم؟
   يمثل مشروع قانون المنافسة والابتكار، نقطة تحول مهمة في السياسة الخارجية للولايات المتحدة. إنه يشرح لماذا توقفت الحكومة الأمريكية فجأة عن معارضة مشروع خط أنابيب نورد ستريم 2 الروسي الأوروبي، ولماذا سيجتمع جو بايدن قريبًا مع فلاديمير بوتين: الولايات المتحدة بحاجة إلى أوروبا وروسيا لمحاربة الصين، كما أنها بحاجة إلى شرق أوسط سلمي نسبيًا.

5 -ماذا يعني هذا بالنسبة لكندا؟
   تتلخص القرارات التي يتخذها الأعضاء المنتخبون في الكونجرس الأمريكي في ثلاثة أشياء لكندا: فهي جيدة اقتصاديًا، ومثيرة للقلق من الناحية الديمقراطية، وعلى مستوى العلاقات الدولية فيها قيود وإكراهات سياسية.





 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot