برعاية نهيان بن مبارك آل نهيان

جامعة أبوظبي تفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من مسابقة «بحوث وابتكارات طلبة الجامعات»

جامعة أبوظبي تفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من مسابقة «بحوث وابتكارات طلبة الجامعات»


افتتحت جامعة أبوظبي أمس في مقرها في أبوظبي فعاليات الدورة الحادية عشرة من مسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات"، وذلك في إطار التزامها الدائم بتعزيز الابتكار والتفكير النقدي بين الطلبة. وتعد هذه المسابقة السنوية منصة لطلبة الجامعات لعرض مشاريعهم البحثية عبر 28 مساراً في مجالات الهندسة، والأعمال، والتعليم، والفنون والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية والصحية، والابتكار.
تشمل المسابقة، التي تقام برعاية شركة "آر تي أكس"، مساراً مخصصاً للابتكار لتشجيع الطلبة على تطوير مهارات الريادة والابتكار، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، حيث سيقدم الطلبة في هذا المسار مشاريعهم التي خضعت لمراجعة خبراء متخصصين لتقييم جدواها التجارية وإمكانية تحويلها إلى أعمال تجارية ناجحة. 
تلقت مسابقة العام نحو 600 بحثٍ علمي من 77 جامعة من أكثر من 10 دول، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان ومصر والكويت بالإضافة إلى الأردن ولبنان والعراق وفلسطين والهند ومقدونيا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.
بالإضافة إلى ذلك، استقطب الحدث ما يزيد عن 1200 ضيف، بمن فيهم 800 بشكل حضوري و400 آخرين عن بعد، بما في ذلك الطلبة ولجنة تحكيم المسابقة والمشرفين وعدد من كبار الشخصيات. وتضم قائمة أبرز المتحدثين في المسابقة، فهد المهيري، المدير العام لشركة "ريثيون الإمارات" التابعة لـ"آر تي أكس"، والدكتور ديريك ريكتر، المستشار الأول ومدير الابتكارات في القطاع الصحي، دائرة الصحة أبوظبي، والدكتور كريم هوني، رئيس الابتكار الرقمي، شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.  
وفي هذا السياق، قال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: "سعداء مع انطلاقة فعاليات الدورة السنوية الحادية عشرة من مسابقة "بحوث وابتكارات طلبة الجامعات" بهذا الإقبال الكبير لطلبة الجامعات المشاركين في الحدث، وهو ما يجسد بوضوح حرصنا في جامعة أبوظبي على التعاون الوثيق مع شركائنا الاستراتيجيين، مثل شركة "آر تي أكس"، لتزويد الطلبة والمجتمع بمثل هذه المسابقات الأكاديمية لتطوير معارفهم وقدراتهم في مجال البحث العلمي والابتكار، والارتقاء بقدرات التفكير الناقد والمنطقي لديهم. ونتطلع من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع جامعات دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على دمج البحث العلمي في برامج البكالوريوس للوصول إلى تعليم مستدام وفتح آفاق مهنية ووظيفية جديدة للطلبة."
وأضاف البروفيسور غسان: "نشكر جميع المشاركين من الطلبة على تفانيهم وحرصهم على عرض مشاريعهم المميزة، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والإداريين الملتزمين في جامعة أبوظبي على دعمهم المستمر لنجاح تنظيم هذا الحدث. كما نتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى شركة "آر تي أكس" على رعايتها والتي ستستمر لعامي 2024 و2025." 
من جهته، قال فهد المهيري، المدير العام لشركة "ريثيون الإمارات" التابعة لـ"آر تي أكس": "ندرك في شركة آر تي أكس أهمية تعزيز ثقافة قائمة على طرح التساؤلات واستكشاف الموضوعات والتفكير النقدي والابتكار متعدد التخصصات لدفع النمو المستدام في دولة الإمارات والمنطقة. تستمر مسابقة بحوث وابتكارات طلبة الجامعات التي تنظمها جامعة أبوظبي في تبني هذا النهج وتوفير منصة استثنائية للطلاب لتحويل أفكارهم إلى مشاريع بحثية ملموسة. وبرهنت العروض التي قدّمها الطلاب في المسابقة قدراتهم الإبداعية وشغفهم ليصبحوا قادة المستقبل وتمهيد الطريق لجيل جديد من الباحثين والمبتكرين. وقد ألهمنا مستوى الابتكار الذي تم عرضه خلال المسابقة ونحن نفخر بأن نكون جزءاً فعالاً من هذه الفعالية."
تُعد مسابقة البحث العلمي والابتكار لطلبة الجامعات أكبر تجمع من نوعه للبحث العلمي لطلبة البكالوريوس في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد حققت على مر السنين نمواً ملحوظاً في كل من أعداد المشاركين والمشاريع البحثية المقدمة، حيث تلقت مسابقة العام الماضي نحو 400 ورقة بحثية في 25 تخصصا، من فرق جاءت من 64 جامعة في 14 دولة حول العالم.  

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot