ضمن سلسلة الندوات القانونية

غرفة عجمان تنظم ندوة ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع مالية عجمان

غرفة عجمان تنظم ندوة ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع مالية عجمان


ضمن سلسلة الندوات القانونية الرامية إلى تعزيز الوعي القانوني لدى مجتمع الأعمال في الإمارة ودعم نموه واستدامته، نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب وغيرها من آليات التعامل.
افتتح الندوة هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، حيث رحب بالحضور وبين أهداف الندوة، مؤكداً حرص الغرفة المتواصل على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها. وقدم الندوة أحمد عوض الشربيني، أخصائي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها: التعريف بضريبة القيمة المضافة، خطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، مكان وتاريخ وقيمة التوريد، التوريد المعفي، الضريبة على أساس هامش الربح، الفاتورة الضريبية، ضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.

وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن ندوة ضريبة القيمة المضافة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.
وأفادت أن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.

 وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.
من جانبه، أشار خليفة العليلي، مدير إدارة الموازنات الحكومية في دائرة المالية بعجمان، إلى أن الندوة تأتي في إطار حرص الدائرة على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مختلف الجهات الحكومية لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تعزّز بيئة الأعمال وتنافسيتها، وتسهم في دعم النمو الاقتصادي واستدامة التنمية الشاملة في إمارة عجمان، مشيراً إلى أن هذه الندوة تترجم الشراكة الاستراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة عجمان. وأكد على أهمية مثل هذه الندوات في نشر الثقافة الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتطبيقها.  

بدوره، أوضح أحمد الشربيني، أخصائي ضرائب في الدائرة، إلى أن الندوة أسهمت في تثقيف ممثلي القطاع الخاص والمختصين حول أساسيات عمل نظام ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات ، والطرق المُثلى للامتثال إلى تشريعاتها، ومعرفة القواعد المتعلقة بتوريدات السلع والخدمات ومعرفة تاريخ استحقاق الضريبة وكيفية احتسابها وتسديدها، واحتساب الضريبة  القابلة للاسترداد، والإقرار عنها بالشكل الصحيح.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot