بن غفير لنتنياهو: تجاهل الجنائية الدولية وكثّف الحرب

 بن غفير لنتنياهو: تجاهل الجنائية الدولية وكثّف الحرب

حث وزير الأمن الوطني الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تجاهل المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام بها ووصفهما بأنهما «معاديان للسامية».
كما حض بن غفير على تكثيف الحرب على غزة حتى إلحاق «الهزيمة الساحقة» بحركة حماس. من جانبه وصف وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، سعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بأنه «استعراض للنفاق وكراهية اليهود»، يذكر بالدعاية النازية. وقال سموتريتش في بيان «مذكرات اعتقال بحقهما هي مذكرات اعتقال بحقنا جميعا»، ودعا الدول الصديقة لإسرائيل إلى التحرك لحل المحكمة الجنائية الدولية.
فيما ندد بيني غانتس الوزير بحكومة الحرب الإسرائيلية بسعي المدعي العام لإصدار مذكرتي الاعتقال ووصف الأمر بأنه «جريمة ذات أبعاد تاريخية». وأضاف غانتس «رسم مقارنات بين قادة دولة ديمقراطية عازمة على الدفاع عن نفسها من الإرهاب الخسيس وبين قادة منظمة إرهابية متعطشة للدماء (حماس) هو تشويه عميق للعدالة وإفلاس أخلاقي صارخ». كذلك ندد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد بإعلان مدعي المحكمة الجنائية بوصفه «كارثة». وقال لابيد لأعضاء حزبه في الكنيست إنه يأمل في أن ينعقد الكونغرس الأميركي ويندد بالإعلان.
وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية قد طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت بناء على ادعاءات بارتكابهما جرائم حرب في غزة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot