«الإمارات للمستثمرين بالخارج» يستطلع الفرص الاستثمارية في القرن الأفريقي 30000062297

30 سبتمبر 2018 المصدر : •• أبوظبي- وام: تعليق 86 مشاهدة طباعة
قال جمال سيف جروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إن المستجدات الاستراتيجية التي نجحت في تحقيقها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بعقد سلام حقيقي بين اثيوبيا وارتيريا قد فتحت في القرن الافريقي والبحر الأحمر آفاقا رحبة لطموحات التنمية والاستقرار الأمر الذي يضع عملية استطلاع الاستثمار في هذا الإقليم ضمن أولويات المجلس خلال الفترة القادمة.
وأكد الجروان وجود حزمة من الفرص الاستثمارية في اثيوبيا التي بدأت تشهد منذ فوز الدكتور أبي أحمد برئاسة الوزراء عهدا جديدا من الانفتاح الداخلي يستقطب جهود ومشاركات أبناء البلد في المهاجر على نحو يعطي للثروات الزراعية والمائية والمعدنية والسياحية في هذا البلد زخما كبيرا في القدرة على استقطاب الاستثمارات وحمايتها في مناخات الاستقرار وإجراءات تحرير الاقتصاد.

وأضاف أن الزيارة التي كان قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى أديس أبابا منتصف حزيران الماضي أطلقت مرحلة جديدة في منظومة الأمن بشرق افريقيا والبحر الأحمر تحظى بقناعة ودعم الإمارات والسعودية..
 
وفي تلك الزيارة تم الإعلان عن سلسلة مبادرات إماراتية لتحقيق الاستقرار النقدي، وتعميم القناعة لدى القطاعين التجاري والاستثمار العالمي بجدوى التوجه المؤسسي لهذا الإقليم الزاخر بالفرص.
 
وأشار الجروان إلى أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج بما يُشكله من مظلّة لعشرات الشركات والمؤسسات الكبرى يرى في “شراكة التنمية المستدامة” التي تجمع الإمارات والسعودية مع اثيوبيا ودول الجوار على شواطئ البحر الأحمر مجالاً استراتيجياً يجمع بين الجدوى الاستثمارية والمسؤولية الوطنية.

واستذكر أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي في اجتماعه الأول بشهر يونيو الماضي وفي اجتماع اللجنة التنفيذية المشتركة أعلن عن مبادرات تعاون استثماري تتجاوز الـ 175مبادرة تتلاقى في معظمها مع الفرص الهائلة المتاحة في اثيوبيا ودول الساحل الافريقي للبحر الأحمر..

مشيرا في ذلك إلى استراتيجية موحدة للأمن الغذائي والإمدادات المشتركة فضلا عن الصناعات التحويلية والخدمات الاسكانية وإدارة مشاريع البنية التحتية وكلّها كما يقول الجروان تُشّكل فرصا فائقة الجاذبية بالنسبة للشركات الإماراتية في القطاعين العام والخاص سيتولاها “المجلس الإماراتي” بمزيد من الدراسة الاستقصائية وفق نهجه الذي يعتمد المعايير الدولية في قياس الجاذبية الاستثمارية بمختلف عناصرها.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15844 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6329 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      253 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75084 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67882 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43954 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42943 مشاهده