تتويج الفائزين في ختام المنافسات بأبوظبي

«الصيرمي» يتوج بلقب دوري الإمارات للصيد بالصقور

20 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي-الفجر تعليق 184 مشاهدة طباعة
 توج فريق “الصيرمي” بلقب النسخة الأولى لدوري الإمارات للصيد بالصقور، المبادرة الأحدث والأكبر من نوعها من نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك عقب تفوقه على فريق الصاعقة بنتيجة أربعة أشواط دون رد، في الجولة الثامنة والأخيرة التي أقيمت أمس الأربعاء بأبوظبي.
وفي بقية النتائج التي أقيمت في الجولة الأخيرة، تفوق الشعيب على الغربي بنتيجة 3-1، والوثبة على الطف بنتيجة 4-صفر، وقوست على النخبة بنتيجة 3-1، ولهباب على حبشان بنتيجة 3-1.

وفي ختام المنافسات قام كبار الحضور بتتويج الفائزين، حيث حضر سعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان إبراهيم المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، وراشد بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، وعتيق بطي المزروعي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء اللجان المنظمة. واعتبر سلطان المحمود، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، أن هذه الانطلاقة منحت طابعاً مختلفاً بالمنافسة بين المشاركين وحققت نجاحاً كبيراً ، لكن هناك دائماً مساعي للتطوير من خلال رصد كافة الجوانب المرتبطة بالحدث، وقال: شكلت هذه البطولة دافعاً للمشاركين وأسلوب مختلف عن المعتاد، وجاءت ردود الفعل إيجابية والتطلعات أن نستمر أكبر، علماً إنه تم تخصيص جوائز مالية تبلغ 2 مليون درهم.

وتابع: لاحظنا وجود تعاون بين الصقارين وتجمع الطيور، لتصبح المنافسة من خلال وجود أقل شيء صقارين اثنين في نفس الفريق، وهذا التعاون أمر جيد للغاية لتعزيز هذه الأطر الأخوية، ونتوقع أن يكون الموسم المقبل أكبر من كافة النواحي خصوصاً من ناحية أعداد المشاركين.

وعبر راشد بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادته برؤية هذه الفكرة تنطلق وتتحقق على أرض الواقع وتحصد هذا النجاح، وقال: ساهمت الاتفاقية بين المركز ونادي أبوظبي للصقارين، في إقامة مسابقة الدوري من خلال شروط واضحة وكافية وعبر استراتيجية أساسها تعزيز الموروث الشعبي، والعمل على تعريف المجتمع بهذه الرياضة التراثية، وجذب المزيد من الممارسين، حتى بات للدوري صدى على مستوى الدولة والمنطقة.

وتابع: قمنا باختيار أفضل أسلوب للمنافسات من خلال مواجهة الفرق العشرة مع بعضها البعض بنظام الدوري المجزأ والعمل على جمع النقاط، فيما نتوقع أن يكون هناك تغييرات في النظام خلال النسخ المقبلة مع توقعات بزيادة أعداد المشاركين، نجحنا بتجاوز الكثير من التحديات بجهود اللجنة المنظمة والسياسة التي طبقناها في إدارة المنافسات، ونتمنى الاستمرارية ورؤية هذه الفرحة وسط الصقارين دائماً.

فيما أكد محمد عبد الله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بأن مسك الختام جاء مميزاً بكافة تفاصيله بتجمع مميز للصقارين، وقال: اليوم الختامي أكثر من مجرد منافسة، هو احتفالية بكل معنى الكلمة وملتقى جمع بين الصقارين بعد موسم جميل للغاية، ولعل أجمل ما تابعناه في الحدث هو غياب التوتر وطغيان الروح الرياضية والتعاون بين الصقارين، والأهم إننا نجحنا بإيصال رسالة للمجتمع.

وفي ختام مراسم التتويج، قدمت اللجنة المنظمة في أبوظبي الدروع التذكارية لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على جهودهم ودعمهم ومساهمتهم في إنجاح دوري الإمارات للصيد بالصقور في نسخته الأولى.

جهود مشتركة
أكد الصقار خلفان بطي القبيسي، قائد فريق الصيرمي، أن تحقيق الفوز بلقب الدوري تحقق بالجهود المشتركة، وقال: يضم فريقنا أربعة صقارين تكاتفنا مع بعض، والفوز بهذه المسابقة له طعم خاص للغاية، وهناك طموحات أكبر في النسخ المقبلة أيضاً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15417 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6019 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16501 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12634 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74745 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67612 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43689 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42676 مشاهده