«خليفة التربوية » : اللغة العربية محور أساسي في مسيرة النهوض بالتعليم

21 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 67 مشاهدة طباعة
أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أن اللغة العربية تمثل أحد المحاور الأساسية في مسيرة النهوض بالتعليم وبناء الشخصية الطلابية المعتزة بهويتها الوطنية وإرثها الحضاري والفخورة بمنجزاتها العربية والإسلامية عبر التاريخ.

وقالت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية إن الجائزة أفردت مجالا خاصا بعنوان “ الإبداع في تدريس اللغة العربية” يستهدف ثلاث فئات وهي المعلم المتميز في تدريس اللغة العربية في التعليم العام في الدولة والأستاذ الجامعي المتميز في تدريس اللغة العربية في الدولة والأستاذ الجامعي المتميز في تدريس اللغة العربية على مستوى الوطن العربي.

وأشارت إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة الأم والذي يصادف 21 فبراير من كل عام يمثل مناسبة هامة لتسليط الضوء على اللغة الأم .. لافتة إلى أن الجائزة تعتز بما تقدمه من إسهام بارز في مسيرة دعم اللغة العربية والنهوض بها حيث حرصت على توسيع قاعدة المشاركة في هذا المجال من داخل الدولة وخارجها وكذلك التوسع في نشر ثقافة الإبداع في تدريس اللغة العربية على المستويين المحلي والإقليمي.

وأوضحت أن هذا المجال يهدف إلى تقديم عملية تعليمية متميزة في اللغة العربية وآدابها قادرة على الوصول بالمتلقي إلى درجة استيعاب ما فيها من معلومات وبالتالي اكتساب المهارة لديه في استخدام اللغة العربية وتحفيز العاملين في ميدان تدريس اللغة العربية.

ولفتت العفيفي إلى دور الجائزة من خلال هذا المجال وغيره من المجالات التي تطرحها في دوراتها المختلفة الذي يهدف لتشجيع المبادرات المتميزة في تدريس اللغة العربية ونشر ثقافة التميز في تدريسها محليا وعربيا .. مشيرة إلى أن مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية يشمل أساتذة تعليم اللغة العربية في الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأكاديمية في الدولة والوطن العربي التي تدخل تدريس اللغة العربية ضمن مساقاتها بشكل رسمي.

وقالت إن الجائزة حددت شروطا للترشح في مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية وهي أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل أكاديمي في تخصص اللغة العربية من جامعة معترف بها ومصدقة حسب الأصول ويعمل في تدريس تخصص اللغة العربية وآدابها وأن يكون عاملا في مجال تدريس اللغة العربية عند تقديمه للترشيح وأن يكون المتقدم قد أنهى 3 سنوات في العمل كمعلم في التعليم العام أو أستاذ جامعي في التعليم العالي وأن يكون المرشح حاصلا على ثلاثة تقديرات فنية بشكل رسمي بحيث يكون متوسط آخر ثلاث سنوات بتقدير امتياز.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15413 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6015 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16497 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74740 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67608 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43684 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42672 مشاهده