«دافزا» تحتفي بيوبيلها الفضي محققة نتائج مالية وتشغيلية إيجابية

«دافزا» تحتفي بيوبيلها الفضي محققة نتائج مالية وتشغيلية إيجابية


احتفت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” بعام اليوبيل الفضي على تأسيسها، بالتزامن مع إعلانها تسجيل نتائج مالية وتشغيلية متميزة خلال عام 2020، ما يؤكد فاعلية المبادرات الاستراتيجية وحزم التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها لاحتواء أثر التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وكانعكاس مباشر لانتعاش أداء الأنشطة الاقتصادية على مستوى إمارة دبي.وحققت «دافزا» سلسلة من النتائج المتميزة على الصعيد المالي مقارنة بعام 2019..


 إذ بلغ حجم تجارتها في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 نحو 87.4 مليار درهم، بينما بلغت مساهمتها في تجارة دبي نحو 10%، وحققت فائضاً تجارياً خلال الفترة المذكورة بلغ 10.6 مليار درهم.. وبلغت نسبة الزيادة في إجمالي إيرادات المبيعات 7.62% ونما عدد الشركات الجديدة المُسجلة بنسبة 64.11%.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” أن عام 2020 كان عاماً استثنائياً وشكل تحدياً كبيراً لمختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية، في ظل الاستجابة للأزمة والحاجة إلى تكييف أنماط الحياة مع تدابير التباعد الاجتماعي الجديدة، إلا أننا في دبي ملتزمون نحو توجه قيادتنا الرشيدة إلى تقديم دفعة للتعافي الاقتصادي المستدام والشامل. وقال سموه: قدمت حكومة إمارة دبي نموذجاً متفرداً وفّرت من خلاله كافة مقومات الدعم بما يؤكد سمعة الإمارة على صعيد تحدي الصعوبات والجرأة على إحداث التغيير وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية، الأمر الذي يتماشى بدورها وصدارة موقعها كمركز اقتصادي وتجاري عالمي يجذب الاستثمارات الأجنبية وينشط تواجدها في المنطقة واستدامتها، حيث جاء هذا الدعم على شكل سلسلة من حزم التحفيز الاقتصادي والتسهيلات المالية للمتأثرين من التبعات الاقتصادية للجائحة، لتصحيح مسارها نحو التعافي الاقتصادي الكامل.

وأضاف: تعطي النتائج التي حققتها المنطقة الحرة بمطار دبي ومجتمع الأعمال الذي تحتويه خلال العام الماضي دفعة إيجابية نحو البناء على هذه النجاحات خلال عام 2020، حيث تؤكد مختلف المؤشرات المدعومة بثقة المستثمرين على الآفاق الاقتصادية المتميزة لإمارة دبي على المديين القصير والطويل، إلى جانب عودة القطاعات الاقتصادية إلى مراحل إنتاجية عالية خلال العام بعد تجاوز التحديات بفضل المبادرات الحكومية الرامية لدعم مرحلة التعافي الاقتصادي وإصرار محركاتنا الاقتصادية على تنشيط وتسريع حركة سلاسل التوريد والتجارة العالمية.. وتضم “دافزا” حالياً أكثر من 1800 شركة، حيث سجلت خلال عام 2020 ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 64.11% في عدد الشركات الجديدة المُسجلة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” ان عام 2020 أثبت في ظل التحديات التي برزت بفعل جائحة /كوفيد-19/ فاعلية الأسس المتينة التي وضعتها “دافزا” في احتواء تأثير مختلف التقلبات الاقتصادية على الأسواق العالمية، حيث حافظت هذه الأسس على البيئة الاستثمارية المرنة ودعمت الشركات في الحفاظ على مواردها وكفاءاتها وعملياتها لتتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وأثمرت في أن نشهد نمواً ضمن عدد من المؤشرات الأساسية، وقد استقبلنا العام الجديد مطمئنين للمستقبل ومستعدين لمرحلة التعافي الاقتصادي وما بعدها.

واكد التزام “دافزا” خلال عام 2021 بالتوجهات الحكومية الرامية لتخفيف وطأة تحديات الجائحة على القطاعات الاقتصادية ودعم الشركات على الرغم من قطع أشواطٍ كبيرة على صعيد التعافي مع عودة الأنشطة الاقتصادية وفتح المزيد من الأسواق العالمية، وستواصل”دافزا” خلال العام أيضاً تعزيز حوافز جذب الشركات الجديدة خاصة الصغيرة والمتوسطة منها، والتي تجد في دافزا البيئة المناسبة للنمو وإطلاق الأعمال مستفيدة من المرونة والموقع الاستراتيجي وغيرها من المميزات ، إضافة إلى التركيز على عددٍ من القطاعات التي تشهد زخماً قوياً خلال الفترة الحالية مثل التكنولوجي واللوجسيتي والمعدات الطبية والصيدلة».

وسيشهد عام 2021 إطلاق مجموعة من المبادرات والتحفيزات الاقتصادية ضمن خطة “دافزا” لتسريع عملية التعافي من كوفيد-19، حيث ستشمل أكثر من 22 مبادرة استراتيجية سيتم تطبيقها خلال العامين القادمين. وتندرج المبادرات تحت أبعادٍ مختلفة منها: البعد التجاري والترويجي، والبعد الخدمي وتجربة المتعاملين والبعد التنويعي للاستثمارات، حيث تهدف المبادرات إلى تقديم قيمة مضافة ومردود استثماري عالٍ على الصعيد المؤسسي والاقتصادي ما سيكون له الأثر الواضح في تعزيز مكانة “دافزا” كرافد اقتصادي حيوي ومتنامٍ في إمارة دبي.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot