يُقام الحدث في دبي فستيفال سيتي ويتمحور حول تمكين المرأة في جميع مناحي الحياة

«سباق دبي لجري السيدات».. أكبر فعالية رياضية مُخصّصة للسيدات في منطقة الشرق الأوسط، يعود بنسخته العاشرة في 5 نوفمبر

«سباق دبي لجري السيدات».. أكبر فعالية رياضية مُخصّصة للسيدات في منطقة الشرق الأوسط، يعود بنسخته العاشرة في 5 نوفمبر

يعلن عن الحدث مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إلى جانب ممثلين عن اتحاد الإمارات لألعاب القوى ومجلس دبي الرياضي
 
سيقام “سباق دبي لجري السيدات”، أكبر فعالية رياضية مُخصّصة للسيدات، في الخامس من نوفمبر في دبي فستيفال سيتي. تتولى مجموعة “بلان بي” تنظيم هذا السباق الذي يهدف إلى مضافرة الجهود من أجل مناصرة صحة المرأة ورفاهيتها بالتعاون مع “اتحاد الإمارات لألعاب القوى” و”مجلس دبي الرياضي”. وفي هذه النسخة العاشرة، سيتم الإعلان عن الحدث من قبل معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إلى جانب ممثلين عن “اتحاد الإمارات لألعاب القوى” و”مجلس دبي الرياضي»
 
وتماشياً مع موضوع السباق هذا العام المتمثل في الاستدامة، سيتم استخدام الطاقة الشمسية والبشرية فقط لتشغيل قرية سباق دبي لجري السيدات والمسرح الرئيسي. كما ستكون جميع المواد المستخدمة في مجموعة أدوات يوم السباق، بما في ذلك القمصان والحقائب وخرائط الطريق، قابلة لإعادة الاستخدام، فضلاً عن استخدام حبر المذيبات البيئية والورق المعاد تدويره مع توجيه رسائل رئيسية على الأرض من خلال الشعارات “الخطوة نحو تحقيق الاستدامة: كلّ خطوة مهمة!” “التقليل، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير - حتى أثناء الجري!” مما يساهم في تعزيز مفهوم الاستدامة لدى الجميع.
 
ستتاح للمشتركات فرصة الاختيار بين 3 مسافات للتنافس هي 3 و5 و10 كيلومترات. سيتم منح الفائزات الثلاثة الأوائل في فئتي 5 كم و10 كم جوائز نقدية. بالنسبة للعداءات في مسافة السباق 10 كيلومترات، ستحصل الفائزة بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 5000 درهم إماراتي، أما الفائزة بالمركز الثاني ستحصل على جائزة نقدية بقيمة 3000 درهم إماراتي بينما ستحصل الفائزة بالمركز الثالث على جائزة نقدية بقيمة 2000 درهم إماراتي. كما ستحصل الفائزات في سباق 5 كيلومترات على جوائز نقدية بقيمة 3000 درهم إماراتي و2000 درهم إماراتي و1000 درهم إماراتي للمراكز الثلاثة الأولى على التوالي.
 
كما ستتواجد، جمعية أصدقاء مرضى السرطان «FoCP»، في الموقع في يوم الحدث مع العيادة المتنقلة الأولى والوحيدة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة المصممة خصيصًا للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم. وستقدم عيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة فحوصات مجانية ونصائح من الخبراء لمواصلة مهمتها المتمثلة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بحقيقة أنّ الكشف المبكر ينقذ الأرواح.
 
وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “يحرص مجلس دبي الرياضي على إطلاق المبادرات وتنظيم البطولات التي تساهم في تمكين المرأة في المجال الرياضي وتطويرها، ويعمل دائمًا على إتاحة الفرصة لجميع النساء من مختلف الجنسيات والأعمار لممارسة مختلف الرياضات والنشاط البدني، ويمثل هذا الحدث نموذجا للتعاون بين المؤسسات الرياضية الوطنية ممثلة بمجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى، والقطاع الخاص ممثلا بشركة بلان بي، كما أنه يجسد الترابط بين الفعاليات الرياضية والمجمعّات التجارية والسكنية المرموقة والعديدة في دبي، ويعد سباق دبي لجري السيدات أبرز وأكبر سباق للجري مخصص للسيدات فقط الذي يجمع بين الهواة والمحترفين من مختلف الفئات، ويعد فرصة لتطوير مستوى العداءات في منتخبنا الوطني واستمرار خوضهن سباقات تنافسية مختلفة، حقق هذا السباق نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية بالمشاركة الواسعة حيث تخطى عدد المشاركات لأكثر من 5000 مشاركة، كما شهد تفاعلًا واهتمامًا كبيرين من مختلف وسائل الإعلام
 
ومن جانبه قال اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى: “تمثل المرأة ركيزة مهمة في اتحاد ألعاب القوى حيث تساهم في إثراء المنافسات والمشاركة باسم الإمارات في المحافل الخارجية. ويسعدنا أنّ تتاح لنا الفرصة لتمكينهم وخدمة الأهداف الوطنية.»
 
وصرح الدكتور هارميك سينغ، رئيس السباق - مؤسس سباق دبي لجري السيدات ورئيس مجموعة بلان بي قائلاً: “يرفع سباق دبي لجري السيدات هذا العام سقف المعايير من خلال كونه علامة تجارية مسؤولة تحمل رسالة رئيسية تتمثل في دعم الاستدامة وبدعم من وزارة التغير المناخي والبيئة. وهذا العام، ينمو المجتمع بشكلٍ أكبر وأوسع مع مبادرات تهدف إلى تكريم البطلات المجهولات في حملات مثل “ربات البيوت الحقيقيات في دبي” و”#نعم_ لها”. يلتزم سباق دبي لجري السيدات تجاه المجتمع بعدم كونه مجرد فرصة للجري، بل منصة مجتمعية تهدف إلى دعم النساء وتمكينهن في جميع مناحي الحياة. أناشد جميع الرجال أنّ يقفوا شامخين خلف نسائهم لأنّ كلّ امرأة هي امرأة ذات قيمة وجوهر.» وأضافت جينيفيف كولاكو، المدير العام الإقليمي للتسويق وتجربة العملاء في مجموعة الفطيم العقارية: “يسعدنا استضافة سباق دبي لجري السيدات لهذا الموسم! يُعد دبي فستيفال سيتي مول وجهة رائدة للترفيه والاستمتاع بالحياة ودعم حدث يجمع النساء معًا في سباق مليء بالطاقة والإيجابية والمتعة الخالصة. يتشرف دبي فستيفال سيتي مول بدعم المبادرات التي تعزز الصحة والوحدة وقوة المرأة التي لا تنكسر.
 
والجدير بالذكر أنّ الحدث سيضم سفراء خاصين، بما في ذلك نساء بارزات وملهمات يدعمن المهمة. كما يشارك سفراء المجتمع الذين هم قادة المجتمع في هذا الحدث من خلال تشجيع فرقهم الخاصة على التجمع بأعداد كبيرة والمشاركة. وسيكون هناك أيضًا فريق للأولمبياد الخاص يضم أعضاء من الشارقة ودبي وخورفكان ورأس الخيمة وأبو ظبي. ومن بين رعاة الحدث “يوفورم فيتنس” كشريك اللياقة البدنية، ومستشفى “زليخة” كشريك طبي، وفنادق ومنتجعات “ميلينيوم” كشريك للاستضافة، و”لوفن دبي” كشريك إعلامي.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot