«كاف» يحث الحكومة البريطانية على منح إعفاءات لمشاركة اللاعبين مع منتخباتهم

«كاف» يحث الحكومة البريطانية على منح إعفاءات لمشاركة اللاعبين مع منتخباتهم

حث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الحكومة البريطانية على منح إعفاءات للاعبين الأفارقة لتمكينهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ورفض الدوري الإنجليزي الممتاز السماح للاعبين بالسفر إلى دول تدخل ضمن القائمة الحمراء للحكومة البريطانية لفيروس كورونا نظرا لقواعد الحجر الصحي الصارمة التي يتم فرضها عند العودة للبلاد.

وقال الكاف في بيان "يحث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نيابة عن جميع الاتحادات الأفريقية الأعضاء واللاعبين والمشجعين الأفارقة الحكومة البريطانية على منح الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل لتمكين اللاعبين الأفارقة من التنافس مع بلدانهم في تصفيات كأس العالم المقبلة.
"يود الاتحاد الأفريقي الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين من بين آخرين في نهائيات بطولة أوروبا التي أقيمت قبل أقل قبل شهرين.

"تجدر الإشارة كذلك إلى أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء في كثير من الحالات هي في الواقع أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حالياً في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقاً". وهناك 25 بلداً أفريقياً على القائمة الحمراء التي سيتم تحديثها أمس الخميس.
وقال "كاف" "يود الاتحاد الأفريقي التأكيد مجدداً على أن المباريات المقبلة ستقام وفقاً للبروتوكولات الصارمة التي يطبقها الاتحاد الدولي في جميع أنحاء العالم كما كان الحال في الفترات الدولية السابقة والبطولات القارية التي تم تنظيمها بنجاح دون أي حوادث.

"أثبتت هذه البروتوكولات الآن بما لا يدع مجالا للشك أنها تخفف من المخاطر المحتملة مما يعكس نجاح البروتوكولات المطبقة محلياً في إنجلترا وأجزاء أخرى من العالم.
"في ضوء ما سبق ناشد الاتحاد الأفريقي على وجه السرعة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة البريطانية على تطبيق نفس المعاملة التي اتبعت سابقا في بطولة أوروبا لتمتد الآن إلى أفريقيا بموجب مبادئ التضامن والمساواة في المعاملة".

وقال جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" يوم الأربعاء إنه يجب على روابط الدوري في إنجلترا وإسبانيا السماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم الشهر المقبل "لحماية النزاهة الرياضية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot