تقديراً لجهودها المتواصلة في جذب الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال

«مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار» تفوز بجائزة «أفضل وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط»

13 يونيو 2018 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 70 مشاهدة طباعة
فازت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مؤخراً ولأول مرة في المنطقة، بجائزة “أفضل وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط- على المستوى الإقليمي” من مجلة “سايت سيلكشن» Site Selection ، إحدى المجلات المختصة بالاستثمار العالمي والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وذلك تقديراً لدورها المحوري في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دولة الإمارات والمنطقة. وتسلم الجائزة خالد البوم، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وذلك في المقر الرئيسي للمؤسسة في إمارة دبي. ولقد استندت مجلة “سايت سيلكشن” على معايير قياسية محددة لاختيار الفائزين، تمثلت في الإحصائيات والأرقام ذات الصلة باستثمارات رؤوس الأموال والنمو الاقتصادي وخلق الوظائف.
 
ويأتي الحصول على الجائزة المرموقة ليعكس السمعة العالمية الرائدة لإمارة دبي كوجهة مثالية للاستثمارات الدولية، ويؤكد على ما تتمتع به من قدرات تنافسية وإمكانيات عالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وتمكنت دولة الإمارات، وإمارة دبي على وجه الخصوص، من استقطاب نخبة المستثمرين من حول العالم، نظراً لما تزخر به من فرص واعدة ضمن بيئة استثمارية آمنة، مدعومة بالبنية التحتية المتطورة والسياسات والتشريعات والقوانين المحفزة على الاستثمار، فضلاً عن الخدمات المتطورة التي تدفع مسار نمو الأعمال.
 
وتوفر مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، الشريك غير الربحي للشركات والمستثمرين الدوليين، محفظة متكاملة من الخدمات الاستشارية الشاملة للأعمال وخدمات الدعم والمساعدة على بناء شبكات تواصل متينة في إمارة دبي. كما تمكنت المؤسسة من استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة وتعزيز النمو المستدام للأعمال، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة التي أبرزت قدرات مدينة دبي كوجهة مفضلة للاستثمار، مثل البنية التحتية العالمية والموقع الجغرافي الاستراتيجي والبيئة الآمنة والمحفزة على الأعمال.
 
وقال خالد البوم: “يشكل حصولنا في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على هذه الجائزة من جهة رائدة مثل مجلة “سايت سيلكشن”، بمثابة إنجاز نوعي يضاف إلى مسيرتنا الحافلة بالتميّز والريادة. ونتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى “سايت سيلكشن”، على جهودها المتواصلة لإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة التي تسلط الضوء على الدور الحيوي لوكالات الاستثمار في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة والمنطقة بأكملها. وتواصل دبي تعزيز مكانتها الريادية العالمية التي تحظى بها لدى المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، والذين ينظرون إليها كمركز رئيسي وجاذب للاستثمار، في ظل المساعي الوطنية الهادفة إلى خلق بيئة ملائمة للأعمال والاستثمار ومحفزة على نمو حجم استثمارات رؤوس الأموال.»

وتُعد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار منصة استراتيجية تنموية شاملة للشركات العالمية، تبرز اليوم كدعامة أساسية لضمان التطبيق الناجح لاستراتيجية التنويع الاقتصادي، التي تستند إلى مجالات التصنيع واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات والتجزئة والسفر والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا الخضراء. وحققت المؤسسة نجاحاً ملموساً على صعيد تشجيع المستثمرين على الاستثمار محلياً، من خلال توفير حزمة من التسهيلات والمميزات، ومن أبرزها وجود مناطق حرة متخصصة لتسهيل مزاولة الأعمال والإعفاء من الضرائب مع حرية تحويل غير محدود للأرباح إلى الخارج.
 
وإلى جانب منح جائزة وكالات الاستثمار، أصدرت المجلة الأمريكية، في شهر مايو الماضي، تصنيفها السنوي “أفضل الوجهات العالمية للاستثمار» (Global Best to Invest Locations)، وذلك بهدف تسليط الضوء على الدول ومكاتب التنمية الاقتصادية الوطنية والإقليمية التي كانت الأكثر نجاحاً في استقطاب مشاريع استثمار رؤوس الأموال في العام 2017.

وتقوم مؤسسة “كونواي”، الجهة المالكة لمجلة “سايت سيلكشن” والمنظمة لـلجائزة، باستعراض تقارير الأداء الاستثماري في المناطق الرئيسية وإلقاء الضوء على الجهات الفاعلة في تسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى هذه البلدان، من خلال اتباع منهجية التصنيف على أساس مؤشر للبيانات من “قاعدة بيانات مشاريع كونواي الخاصة» Conway Projects Database، التي ترصد مشاريع المرافق للقطاع الخاص حول العالم، وغيرها من مصادر البيانات الاقتصادية العالمية الأخرى. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2962 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3216 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3055 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1484 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61749 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55295 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38389 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37641 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision