«مدى» تتجاوز الهدف وتجمع أكثر من 2.8 مليون درهم لمكافحة العمى النهري

2 يوليو 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 106 مشاهدة طباعة

أعلنت “مدى” امس نتائج حملتها الرمضانية التي بلغ مجموعها 2.8 مليون درهم خلال الشهر الكريم لتتجاوز الهدف الأصلي المحدد بـ 2 مليون درهم، لتسهم بذلك في توفير أدوية وقائية لـ 1.4 مليون شخص من المعرضين للإصابة بخطر العمى النهري.
وأتاحت الحملة الرمضانية لأفراد المجتمع المساهمة في فعل الخير، مع مراعاة شروط التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس “ كورونا “ المستجد ، حيث انطلقت بشكل أساسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسلطت الحملة الضوء على تثقيف أفراد المجتمع حول داء العمى النهري، وناشدت أفراد المجتمع بالتبرع عبر المواقع الإلكترونية أو الرسائل النصية القصيرة، والتعبير عن دعمهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي . وباعتبارها الشريك الاستراتيجي، للحملة استقطبت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبرعات بأكثر من 2.5 مليون درهم عبر منصاتها المختلفة، بما فيها المنصات الفعلية والإلكترونية والرسائل النصية القصيرة، كما ساهم انضمام منصة “ تيك توك “ وشركة أبوظبي للإعلام كشركاء رسميين للحملة في تعزيز الوعي بالقضية وجمع التبرعات.

وأتاحت الشراكة مع منصة الفيديوهات القصيرة “ تيك توك “ وصول الحملة إلى مجموعات سكانية أوسع تشمل الشباب، كما قدمت طريقة مبتكرة للمستخدمين للتبرع للحملة من خلال إنتاج فيديوهاتهم الخاصة . ولتحقيق هذا الغرض، أصدرت “ تيك توك “ مجموعة من الملصقات التفاعلية الخاصة بحملة مدى، وتبرعت بمبلغ دولارين لكل مقطع فيديو يحمل وسم الحملة #مدى_البصر يتم بثه خلال الشهر الفضيل، ليبلغ إجمالي التبرعات بنهاية الحملة أكثر من 275،000 درهم . وحظيت الحملة بدعم من مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والشخصيات المعروفة على مستوى المنطقة، وقدمت شركة أبوظبي للإعلام تغطية للحملة عبر منصاتها المرئية والمسموعة والمطبوعة وقنوات التواصل الاجتماعي.

وتعليقا على انضمام “تيك توك” إلى حملة “مدى” كشريك إعلامي، قال المتحدث الرسمي باسم المنصة الإعلامية : “ نحن فخورون جدا بشراكتنا مع حملة “مدى” الرمضانية لمكافحة العمى النهري، وسعدنا للغاية بالنجاح الهائل الذي حققته الحملة وبتفاعل الجمهور مع الحملة، حيث استقطب وسم الحملة #مدى_البصر 309.7 مليون مشاهدة حتى الآن، وباعتبارنا منصة رائدة لإنتاج الفيديوهات القصيرة فإننا حريصون دائما على استكشاف طرق مختلفة لدعم مجتمعات المنطقة وتقديم الدعم لقضايا هامة مثل حملة “مدى».

وتحظى الحملة بدعم من الشريك الاستراتيجي، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والشركاء المؤسسين : شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك وشركة الاتحاد للطيران ومجموعة اللولو العالمية؛ والشركاء الداعمين : شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات حلبة مرسى ياس، وشركة الدار العقارية، ودائرة البلديات والنقل في أبوظبي، وشركة فلاش للترفيه، وشركة ميرال .

وتعليقا على النجاح الذي حققته الحملة الرمضانية، قال نصار عبد الرؤوف المبارك، المدير التنفيذي لحملة مدى : “ سعدنا للغاية بالدعم الذي تلقته الحملة من أفراد المجتمع وشركائنا، ونتوجه لهم بجزيل الشكر على دعمهم وانضمامهم إلى مبادرتنا لاستئصال العمى النهري، وقد فاقت النتائج توقعاتنا خاصة خلال هذه الفترة الصعبة في ضوء انتشار فيروس “ كورونا “ المستجد، مما رسخ التزامنا بقضايا الصحة، ونعتز للغاية بتضامن أفراد المجتمع وتفاعلهم الإيجابي مع الحملة وتعبيرهم عن دعمهم بطرق مبتكرة، ونتطلع إلى مواصلة حملة مدى ومساعدة الملايين من أكثر سكان العالم ضعفا لعيش حياة صحية وكريمة وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في مجتمعاتهم .

جدير بالذكر أن حملة مدى أطلقت بدولة الإمارات في وقت سابق من العام الحالي بهدف استئصال العمى النهري، وتعد المبادرة الأولى من نوعها لمكافحة هذا الداء، ومن خلال التعاون مع المؤسسات والشخصيات والعلامات التجارية تتبنى الحملة نهجا مبتكرا في تعزيز الوعي وحشد جهود المجتمع وجمع التبرعات من خلال حملات توعوية استراتيجية وهادفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16860 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7204 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18022 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      627 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76147 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68803 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44222 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43170 مشاهده