خصائص جديدة على منظومة التعلم الذكي بعد ضم معلمي ابوظبي

آليات جديدة لتسجيل حضور وسلوكيات الطلبة ودرجات تقييمهم إلكترونياً

آليات جديدة لتسجيل حضور وسلوكيات الطلبة ودرجات تقييمهم إلكترونياً


كشفت وزارة التربية والتعليم، عن إدخال خصائص جديدة على منظومة التعلم الذكي المتكاملة، التي تمت فيها تطبيق المرحلة الأولى، إذ اشتملت المستجدات على "كيفية إنشاء خطة جديدة للقرارات، وتأسيس دفتر التقييم، وإعلانات وتعميمات، وآليات جديدة لتسجيل حضور وسلوكيات الطلبة".
وأفادت الوزارة ممثلة في قطاع الخدمات المساندة، "إدارة الأعمال الرقمية"، في تعميم لها يخاطب أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية، بأن جميع المعلمين بما فيهم معلمي إمارة أبو ظبي، تسجيل الدخول إلى LMS باستخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بهم، واستخدام الخصائص الجديدة، اعتبارا من يوم أمس الاحد الموافق 31 يناير 2021.

وأرفقت الوزارة مع تعميمها أربعة أدلة توضح ماهية المستجدات المضافة وكيفية التعامل معها، إذ ركز دليل الأول على  إدارة المناهج، وكيفية  إنشاء خطة جديدة "خطة المقرر"، التي تتكون من مجموعة وحدات تحتوي على دروس تحتوي بدورها على مواد يجب أن يطالعها المعلم، والطالب أثناء الدراسة.
وبحسب الدليل، ينبغي أن يقوم المعلم بإنشاء الوحدات المختلفة ثم إنشاء الدروس الخاصة بكل وحدة، ثم إضافة المواد المتعلقة بكل درس، موضحاً كيفية إضافة وحدة أو درس ضمن خطة المقرر، وطريقة إنشاء درس جديد وإضافة محتوياته، وتوفير إمكانية ربط الدرس بالأهداف التعليمية، المرتبطة في قاعدة بيانات النظام بنفس المادة والصف، أو بأهداف المادة فقط، أو بالصف فقط، أو ربطه بأهداف لم يتم ربطها بمادة أو صف بعينه ، فضلا عن تفعيل الخطة لتظهر للمعلم الذي ينشرها بدوره للطلاب،

وأفادت الوزارة بأن المعلم يستطيع إدارة محتويات الدرس عن طريق قائمة مخصصة، وكذا يستطيع إلغاء تفعيل الدرس، وتثبيت محتوى جديد، إذ تعد تلك الخاصية ميزة جديدة تمت إضافتها إلى نظام بوابة التعلم الذكي، وتتيح للشخص الذي يملك هذه الصلاحية التمكن من تثبيت المحتوى بداخل حائط المنشور .

وأكدت الوزارة أن المعلم أو أي شخص لديه صلاحيات، يعد مسؤول إدارة منشورات الحائط، إذ يتم منح الإذن لمسؤول المقرر، وكذلك من يقوم بإنشاء المجموعة ستكون لديه صلاحية إداراتها، موضحة طرائق توظيف تلك الصلاحيات وإنشاء المجموعات وإداراتها، مشيرة إلى توفير ميزة تثبيت المنشور على الويب والهاتف المتحرك، ومصرح للمعلمين والاداريين بعمل تثبيت للمنشور، وفي حال قيام شخص آخر لديه الإذن بتثبيت منشور آخر ، سيؤدي ذلك إلى إلغاء المنشور القديم المثبت، وفي حال حصول الطالب على إذن إداري في المجموعة، سيكون قادرًا على تثبيت المشاركات أو تجاوز المشاركات المثبتة.

وأوضح الدليل أنه تم إضافة رابط نسخ المادة نظام بوابة التعلم الذكي، إذ يعد ميزة جديدة تسمح لمن لديه الإذن بنسخ رابط المحتوى ومشاركته مع الطلاب ممن يملك حق الوصول إلى المقرر أو المادة نفسها ، مؤكدة ان تلك الميزة توفر على المعلمين والطلبة معاناة البحث وسرعة الوصول للمحتوى بسرعة فائقة، على ان يمنح الاذن إلى مسؤولي الدورة التدريبية "المعلم أو أي شخص لديه صلاحيات إدارية"، علما بأن ميزة نسخ رابط المواد متاحة على الويب فقط.
الدليل الثاني ركز على محاور رئيسية تضم "تأسيس دفتر التقييم ، وربطه بالنظام،  ودفتر الدرجات ، والدرجة النهائية ، وطريقة نشر الدرجات"، إذ يتيح نظام دفتر التقييم للمعلم، استخدام نظام وضع علامات يقوم بإدخاله من خلال شاشات النظام، لذلك تعمل الوزارة على دمج مميزات نظام المنهل المتعلقة، بالمعلمين والطلاب، بنظام إدارة التعلم، وذلك سعيا لتعزيز المنصات التعليمية من أجل توفير منصة واحدة، يمكن للمعلمين أداء مهامهم اليومية من خلالها.

وقالت الوزارة إن إحدى مميزات نظام المنهل المتكاملة تتمثل في دفتر التقييم الخاصة بالواجبات والتي تتمثل في تسجيل الدرجات في شاشة دفتر درجات المنهل من داخل نظام إدارة التعلم، والقدرة على ربط تقييم (تقييمات) معين من نظام إدارة التعلم بـ "التقييم المستمر" في دفتر درجات المنهل، وعرض دفتر التقييم وإدخال درجات التقييمات من خلال نظام إدارة التعلم، يمكن عرض شاشة دفتر تقييم المنهل داخل المقرر الخاص لنظام إدارة التعلم مع الحفاظ على جميع وظائف الدفتر والقواعد وحسابات الدرجات بدون أي تغير.

وأكدت الوزارة أن كل معلم يستطيع إدخال الدرجات بالطريقة التي اعتاد عليها سابقاً، مع ملاحظة أنه لا يوجد أي تغيير في قواعد دفتر التقديرات. على سبيل المثال، بمجرد الموافقة على الدرجات، لا يمكن للمعلمين تغييرها، ويحتاج مسؤول المدرسة إلى إرسال "طلب تغيير النتيجة" من خلال المنهل.
وأفادت الوزارة بأنه، يمكن ربط أو إلغاء الربط بين دفتر التقييم داخل نظام إدارة التعلم مع دفتر التقييم الخاص بالمنهل، إذ ان من الوظائف الأساسية لنظام إدارة التعلم قدرة المعلم على إنشاء الواجبات والأنشطة التي يستطيع من خلالها تقييم عمل الطلاب، ومع وجود خاصية التكامل الجديدة مع دفتر التقييم الخاص بنظام المنهل يستطيع المعلم ربط تقييمات الأنشطة الموجودة على نظام إدارة التعلم بدفتر الدرجات الخاص بالمنهل.

وأكدت الوزارة أنه في حال اعتماد الدرجات، لا يمكن للمعلمين إلغاء النشاط المربوط بدفتر الدرجات وينبغي الاتصال بمسؤول المدرسة وتقديم الطلب "لإلغاء الموافقة" على النتائج، وفي حال أراد المعلم تغير درجة طالب بعينه لنشاط تم ربطه بدفتر الدرجات سابقا يجب تغير الدرجة من داخل النشاط على نظام إدارة التعلم وسيتم التعديل بشكل تلقائي على دفتر الدرجات الخاص بنظام المنهل.
وركز الدليل الثالث على الإعلانات التعاميم، وتضمن كيفية إنشاء تعميم ونشره واستلامه والاطلاع عليه، او التعديل عليه او حذفه، إذ يمكن قسم الإعلانات والتعميمات الشخص المخول له مثل مدير المدرسة أو مسؤول البوابة أو الرواد لإنشاء إعلان، موضحاً أنه تم تحسين هذه الأداة ، نظراً للدور المهم الذي تلعبه الإعلانات والتعميمات في البيئة التعليمية.

وجاء الدليل الرابع يحاكي تسجيل الحضور والسلوك للطلاب، إذ تركز الوزارة على تعزيز المنصات التعليمية والمهام التشغيلية ذات الصلة، من خلال دمج خصائص المنهل المتعلقة بالمعلمين والطلاب بنظام إدارة التعلم، (بوابة التعلم الذكي)، من أجل توفير منصة واحدة يمكن للمدرسين من خلالها أداء مهامهم اليومية. وسيتم تشغيل هذا التكامل على مراحل وفق ميزات متنوعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot