في محاضرة بنادي مليحة الرياضي عن «الرياضة سلوك وقيم»

أحمد سعد الشريف يؤكد على أن تثقيف اللاعب مسؤولية مشتركة

20 فبراير 2020 المصدر : •• الشارقة _ الفجر تعليق 221 مشاهدة طباعة
نظم نادي مليحة الرياضي وفي مقره محاضرة قدمها الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين بالإمارات وتناولت موضوع “الرياضة سلوك وقيم” وذلك في إطار برامج النادي التي تعنى بجانب الثقافة الرياضية .
وأكدت المحاضرة من خلال محاورها وتفاعل الوسط الرياضي معها على أهمية ما تمثله الرياضة من ممارسة حياتيه يُتعلم من خلالها المهارات والقيم التي يحتاجها اللاعبون ليصبحوا مواطنين صالحين .

وفي بداية المحاضرة ألقى محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الرياضي كلمة ترحيبية أشاد فيها بحضور ومشاركة الدكتور أحمد سعد الشريف في تقديم المحاضرة وإفادة لاعبي نادي مليحة منها وكذلك الأندية المشاركة بلاعبيها.
وأكد الخاصوني على أن الشريف يمثل خبرة رياضية كبيرة ووجه مشرف للرياضة وهو رئيس جمعية الرياضيين الإماراتيين وأثنى على حضوره وتلبية الدعوة  لإلقاء المحاضرة في مجال محاورها” الرياضة سلوك وقيم” وأهمية أن تغلف الرياضة برباط من القيم.

من جانبه أشاد الدكتور أحمد سعد الشريف بجهود نادي مليحة وحرصه على إكساب اللاعبين القيم وتعريفهم بواجبهم ليكون نموذجا واعدا في الممارسة الرياضية .ومن خلال محاوره التي تطرق بها إلى أبعاد مختلفة تساءل الشريف على من تقع مسؤولية تثقيف اللاعبين ...وأجاب بأن تثقيف اللاعبين هي مسؤولية مشتركة بين كافة الجهات وأشار إلى أن الوعاء الثقافي للاعبين يتمثل في الأسرة والجهاز الإداري والفني والإعلام والمجتمع والمؤسسات .

وبين أن جوانب تثقيف اللاعب تتمثل في السلوك والمهارة والقيم وتطرق في هذا السياق على أن دلالات الثقافة الرياضية تتمثل في تنمية جميع أفراد المجتمع من خلال الصحة والتربية والخلق القويم والروح الرياضية .
وأشار الشريف إلى أن الرياضة أصبحت من أهم المجالات في تأصيل الهوية الوطنية والارتقاء بالوطن فقد أصبحنا الآن في ظل العولمة نشاهد التفوق الرياضي وطرق تسويقه وانتشاره في كل دولة .

واستعرض موجها اللاعبين بمحاور هامة في ترسيخ الثقافة الرياضية علاوة على استعراض الأمور الدالة على قيم الرياضي والسلوك المجتمعي وتصرف اللاعب سواء في داخل الملعب وفي خارجه .
وفي نهاية المحاضرة قام محمد سلطان الخاصوني بتكريم الدكتور أحمد سعد الشريف والإشادة بجهوده وما قدمه من معلومات قيمة أفادت اللاعبين والحضور .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15811 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6306 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16958 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      233 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75058 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67858 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43941 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42930 مشاهده