أراضي دبي تطلق مؤشر أسعار العقارات التجارية بدبي

21 نوفمبر 2020 المصدر : •• دبي - الفجر: تعليق 52 مشاهدة طباعة

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع شركة “جيه إل إل”، شركة الاستثمارات والاستشارات العقارية الرائدة عالمياً، والتي تحدد من خلالها أطر التعاون الثنائي بين الجانبين، لتطوير مؤشر أسعار العقارات التجارية في إمارة دبي.
وتم توقيع المذكرة بحضور ماجدة علي راشد المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري بدائرة الأراضي والأملاك، وتيري ديلفو الرئيس التنفيذي لشركة “جيه إل إل الشرق الأوسط».

وتهدف المذكرة إلى تطوير مؤشر رسمي لأسعار العقارات التجارية الذي سيكون مصدراً موثوقاً للبيانات للمستثمرين والوكالات التجارية والشركات. وسيوفر المؤشر للمستثمرين إمكانية متابعة أداء سوق العقارات التجارية عند اتخاذ قرارات الاستثمارات وإدارة المخاطر. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز الجهود الرامية إلى تحسين مستوى الشفافية العقارية ومنظومة الاستثمار العقاري في الإمارة بصفة عامة.

وقالت ماجدة علي راشد: “من شأن هذه الشراكة مع “جيه إل إل” أن تعزز التزامنا الراسخ بدعم القطاع العقاري في دبي، وأن تعمل على ترسيخ الريادة العقارية للإمارة على المستوى العالمي، فضلاً عن دعم علاقات التعاون بين الدائرة والقطاع الخاص. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرصنا المستمر على إطلاق المبادرات والخدمات التي تساعد في تعزيز الشفافية العقارية لمساعدة المستثمرين في عمليات اتخاذ القرارات الاستثمارية. وسيخدم مؤشر أسعار العقارات التجارية جميع الأطراف المعنية من خلال توفيره المعلومات والرؤى الواقعية حول القطاع، ما يساعد على تحسين إدارة المحافظ العقارية للشركات.»

والجدير بالذكر أن دائرة الأراضي والأملاك توفر آلية نظامية لتسجيل الأراضي والعقارات وحماية حقوق المتعاملين، بما يضمن توفير مناخ جاذب للاستثمارات، وداعم للأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة للقطاع العقاري.
من جانبه قال تيري ديلفو: “نهدف من خلال الشراكة الجديدة مع دائرة الأراضي والأملاك إلى تعزيز مستويات الشفافية العقارية، للإسهام في استقطاب المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين إلى سوق دبي، لاسيما وأن الإمارة تحتل بالفعل مكانة عالمية رائدة، كواحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في المنطقة، بفضل موقعها الاستراتيجي والمناخ الاستثماري المثالي».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18066 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8453 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19410 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1353 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77419 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69938 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44979 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43857 مشاهده