أطعمة تقهر الصداع النصفي

أطعمة تقهر الصداع النصفي

خلصت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يوفر الراحة لبعض الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصداع النصفي المتكررة. وبحسب الدراسة التي نُشرت مؤخرا في المجلة الطبية البريطانية، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض "أوميغا 3" الدهنية، والزيوت الموجودة في بعض الأسماك، مع الحد من الأطعمة الغنية بأحماض "أوميغا 6" الدهنية، مثل العديد من الزيوت النباتية، يخفف من حدة نوبات الصداع النصفي. ويعتبر كل من أوميغا 3 وأوميغا 6 أحماض دهنية أساسية، ضرورية للصحة، ولأن أجسامنا لا تستطيع صنعها، يجب الحصول عليها من الأطعمة.

ومثلما يوجد أوميغا 3 بكثرة في الأسماك، تحتوي الزيوت النباتية على نسبة عالية من أوميغا 6، التي غالبا ما تستخدم للطهي وتوجد في العديد من الأطعمة المعلبة ووجبات المطاعم.
ويعد الصداع النصفي من أكثر أسباب الألم المزمن شيوعا، حيث يصيب العديد من الأشخاص، وينتج عنه حالة من الإنهاك، تسبب ألما شديدا وغثيانا وأعراضا أخرى، ويزيد بشكل حاد من احتمالية الإصابة بالاكتئاب والقلق.
ووجدت الدراسات أن نوبات الصداع النصفي يمكن أن تؤثر سلبا على الإنتاجية في مكان العمل أيضا، مما يتسبب في خسارة الأشخاص، في المتوسط، حوالي أربعة أيام عمل في السنة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot