أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تستضيف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة نقاشية

13 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 58 مشاهدة طباعة
استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية معالي البروفيسور تيجاني محمد باندي رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة نقاش تفاعلية حول “تحديات وفرص التعددية الدبلوماسية».
شارك في فعاليات الجلسة معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة عضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وسعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة و سعادة برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى جانب عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة بالإضافة إلى الطلاب و أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وسلطت الجلسة الضوء على الدور الذي تسهم به الأمم المتحدة باعتبارها حاضنة لقيم التسامح والتعددية وأبرزت جهودها في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.و ركز الحوار على أهمية خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 و التي تشكل خارطة طريق عالمية لتحقيق التعددية.
و أكد سعادة تيجاني محمد بانديو في كلمة وجهها إلى طلاب الأكاديمية أن هناك حاجة إلى تعاون دولي متعدد الأطراف فالجهود الفردية للدول لم تعد كافية ومشاركة الجميع أمر أساسي».

و قال إن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تجمع بين عناصر متعددة أهمها السعي من أجل المعرفة وتوجه بالشكر إلى الأكاديمية على توفير هذه المنصة الحيوية لمناقشة القضايا العالمية».
من جانبه قال معالي زكي أنور نسيبة “تؤكد هذه الجلسة التي استضافتها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الحاجة الماسة لتبني نهج أكثر شمولية وتعددية في مواجهة التحديات العالمية القائمة.

و أضاف : “ تفخر الأكاديمية باستضافة هذه النخبة المتميزة من الشخصيات العالمية لمناقشة هذا الموضوع الحيوي وإبراز الدور الأساسي الذي يسهم به الدبلوماسيون في تحقيق أهدافها الطموحة». وقال : “ في نهاية المطاف تعتبر التعددية واحدة من أفضل السبل المتاحة لتحقيق الازدهار والرخاء المشترك وضمان المساواة بين جميع شعوب العالم ولحاقهم بركب التقدم والازدهار». تأتي جلسة النقاش التفاعلية في إطار برنامج فعاليات أكاديمية الإمارات الدبلوماسية التي تسعى إلى استضافة متحدثين مرموقين من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها لتوفر من خلالها منصة تفاعلية فريدة أمام طلاب الأكاديمية وضيوفها وتتيح لهم الفرصة لدراسة ومناقشة الشؤون الدولية ومستجداتها».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15398 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6008 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16488 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12621 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74731 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67601 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43676 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42662 مشاهده