أكاديمية ربدان تعزز برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة لتشجيع الطلاب المتفوقين

أكاديمية ربدان تعزز برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة لتشجيع الطلاب المتفوقين

أعلنت أكاديمية ربدان، المتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، قبولها مجموعة من طلاب المرحلة الدراسية الثالثة من مختلف المدراس بالدولة لدراسة مساقات جامعية في الأكاديمية بالتزامن مع دراستهم الثانوية، لتشجيع الطلاب المتفوقين والمميزين في المرحلة الثانوية.
وتشكل أكاديمية ربدان شراكة استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم في تطبيق برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة، الذي يعد فرصة غير مسبوقة للطلاب الراغبين في استثمار أوقاتهم بالشكل الأمثل لبناء مستقبل دراسي زاهر. وقال سعادة الدكتور حمد اليحيائي، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع المناهج والتقييم: "أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة، البرنامج المبتكر الذي تحرص من خلاله الوزارة على طرح وتبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم الأكاديمي، لدعم قطاع التعليم في الدولة".
وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تهدف من خلال برنامج التعلم المزدوج إلى تمكين الطلبة من التعرف على طبيعة المساقات والدراسة في الجامعة، واحتياجات ومتطلبات التعليم العالي من خلال دراسة بعض المساقات الجامعية، وهم لايزالون على مقاعد الدراسة في الحلقة الثالثة، حيث يركز برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة على مجموعة من الأهداف ذات الفائدة للطلاب منها تعويد الطلبة على أجواء الأكاديمية، وتعزيز إمكانياتهم وصقل مهاراتهم المطلوبة للنجاح في الدراسة الجامعية.
من جانبه قال الدكتور فيصل الكعبي، عميد كلية الجاهزية في أكاديمية ربدان: "يعمل البرنامج على رفع جاهزية الطلبة لمرحلة تعليمية قادمة، والبناء على دوافعهم وتوجهاتهم العلمية لتحقيق إضافة نوعية في مسيرتهم التعليمية والتربوية، كما أن تسجيل المساقات الأكاديمية المتعلقة بتوجهات الطلبة يساهم في مواكبة المتطلبات الاقتصادية لخطة الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، للوصول إلى مجتمع الاقتصاد المعرفي في الدولة".
وأضاف أن البرنامج يوفر للطلبة الوقت أثناء مراحل الدراسة وتجميع الساعات الجامعية المعتمدة، ما يساهم في نهاية المطاف بوصولهم إلى سوق العمل بشكل أسرع، الأمر الذي يمكنهم من بناء مستقبلهم وتحقيق طموحاتهم خلال زمن قياسي.
يذكر، أنّ أكاديمية ربدان هي مؤسسة حكومية تعليمية بمستويات عالمية، تم إنشاؤها لتنسيق وتعزيز مخرجات التعلّم للمؤسسات والأفراد في قطاعات السلامة والدفاع والأمن والاستعداد للطوارئ وإدارة الأزمات، والأكاديمية معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التربية والتعليم.
وتوفر الأكاديمية، التعليم مزدوج المنهج الأكاديمي والمهني، مع الاعتراف بالتعلّم والخبرات المسبقة وتوفير الشهادات والساعات المعتمدة والقابلة للتحويل من مسار إلى مسار ومن وظيفة إلى وظيفة، وتقدّم برامج الدرجات العلمية التي تتراوح بين درجة البكالوريوس والماجستير والدبلوم العالي في تخصصات إدارة استمرارية الأعمال، والإدارة المتكاملة للطوارئ، والشرطة والأمن، ومسرح الجريمة، والأمن الوطني.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot