11 جهة توقع على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام في جولته الثانية

أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تطلق أول برنامج متخصص في التمويل المستدام

16 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 112 مشاهدة طباعة
شهدت الدورة الثانية من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام الذي يقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، الجولة الثانية من التوقيعات على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام.ووقعت 11 هيئة حكومية وخاصة على الإعلان في إطار التزامهم بتعزيز عملية التنمية الاقتصادية في الدولة حيث يأتي هذا الإعلان بمبادرة من سوق أبوظبي العالمي بعد الجولة الأولى من التوقيعات في الدورة الافتتاحية من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 2019.

ويهدف الإعلان إلى تطوير إطار عمل مشترك يعزز من الاستثمار المستدام في أبوظبي والدولة والمنطقة كافة. وبموجب الإعلان سيحرص كل من سوق أبوظبي العالمي وهيئة التأمين ومصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع على العمل مع كافة الأعضاء لدعم الاستثمارات المستدامة ودعم تنفيذ أحكام الإعلان المتفق عليها. وأظهر الموقعون على الإعلان التزامهم بتعزيز ممارسات الاستدامة في الدولة بما يدعم صحة الاقتصاد المحلي، حيث أكدت كافة الهيئات المشاركة على تقيدهم بتبني الممارسات المستدامة ودمجها ضمن استراتيجية عملهم. وقد جاء إطلاق إعلان أبوظبي للتمويل المستدام بمبادرة من سوق أبوظبي العالمي كتجسيد لالتزام السوق للتعاون مع الهيئات الحكومية والخاصة لدعم رؤية أبوظبي 2021 والأجندة الخضراء لدولة الإمارات.

وقال معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إن ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام أصبح منصة للتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة يسهل التواصل والحوار حول التمويل المستدام، حيث تهدف أجندة الملتقى إلى تشجيع عملية تكوين واستخدام رأس المال في استثمارات ومشاريع تحسن من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتحسين حياة الأفراد.
وأضاف الصايغ : “ يسعدنا رؤية كمية التفاعل والمبادرات التي بات يحظى بها التمويل المستدام منذ انطلاق الملتقى العام الماضي حيث أطلق العديد من شركائنا الاستراتيجيين المبادرات والمشاريع الجديدة التي من شأنها تعزيز أهدافهم وخططهم في قطاع التمويل المستدام».
وأشار إلى أن سوق أبوظبي العالمي يدرك أهمية تشجيع الاستدامة في القطاع المالي وغيرها من القطاعات الرئيسية في الدولة، ونحن نلتزم في بذل كافة الجهود لجعل العالم مكانا أكثر خضرة واستدامة.

وقال تأكيدا على التزامنا نحو التمويل المستدام، تم الإعلان عن العديد من التطورات والمبادرات الجديدة ومنها إطلاق المبادئ الإرشادية للتمويل المستدام، التي تعد الأولى من نوعها لدعم أجندة الاستدامة في الدولة وضمان التنوع الاقتصادي».
ولفت رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إلى أن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ستطلق أول برنامج متخصص في التمويل المستدام وذلك بالتعاون مع كلية لندن للصيرفة والتمويل والذي نهدف من خلاله إلى توفير المعرفة اللازمة لمجتمع الأعمال حول أهم مواضيع التمويل المستدام وتأثيرها على عملية اتخاذ القرار وذلك في إطار الجهود لتعزيز المعرفة وتطوير المهارات بين المتخصصين.

ويسلط الإعلان الضوء على جهود الهيئات المشاركة الهادفة لإيجاد إطار عمل يعزز الاستثمارات الخضراء في الدولة ويوفر منصة للحوار في مجال التمويل المستدام. وستعمل الجهات المشاركة في إطار جهودها للترويج لممارسات التمويل المستدام على تشجيع الفرص التعليمية وزيادة التوعية وتعزيز التعاون بين الشركاء الاستراتيجين وضمان عقد اجتماعات دورية لدراسة وتقييم التطورات.

واستضاف ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام متحدثين عدة منهم معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، واللورد وليام راسل، عمدة مدينة لندن، والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية، ومؤسس كل من مؤسسة حلقة الأمل ولوران فابيوس، رئيس مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين عن تغير المناخ وسعادة سلامة العميمي المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية “معا” وأحمد جاسم الزعابي رئيس الشؤون المالية لمجموعة أدنوك.

كما اشتمل ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام على سلسلة من الفعاليات والنقاشات والكلمات الرئيسية إلى جانب الجولة الثانية من التوقيعات على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام، والإعلان عن آخر التطورات على أجندة التمويل المستدام في سوق أبوظبي العالمي وإطلاق المبادئ الإرشادية للتمويل المستدام في دولة الإمارات.
وتضم قائمة الجهات الموقعة على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام لعام 2020 دائرة الطاقة ودائرة البلديات والنقل ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وهيئة البيئة - أبوظبي وستاندرد تشارترد بنك وشركة لازارد ومصرف أبوظبي الإسلامي وهيئة المساهمات المجتمعية “معا” وهيئة التأمين وجامعة أبوظبي ومؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14600 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5314 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15763 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74021 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66932 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده