أنشطة جديدة ضمن الموسم الرياضي لأكاديمية زايد الرياضية

15 سبتمبر 2021 المصدر : •• أبوظبي-الفجر تعليق مشاهدة طباعة
• «أكاديمية زايد الرياضية» هو الاسم الجديد لأكاديمية مدينة زايد الرياضية، ويأتي مواكبةً لتوسّع الأكاديمية وانتشارها
• إدراج رياضة «البادل» ضمن قائمة الرياضات التي توفرها الأكاديمية، إلى جانب رياضات التنس، والتزلج على الجليد، وركوب الدراجات
• ستعمل رياضة التزلج الفني على الجليد على استقطاب نخبة المتزلجين والرياضيين المهتمين بهذه الرياضة   


 تستهل أكاديمية زايد الرياضية التي تعد جزءاً من مدينة زايد الرياضية، موسمها الرياضي السنوي بإدخال عدد من الرياضات الجديدة. وتطلق الأكاديمية احتفاءً بمرور خمس سنوات على تدشينها، شعاراً جديداً إلى جانب إطلاق عدد من البرامج والأنشطة الجديدة.
وتعد رياضة "البادل" التي تم إدراجها ضمن الرياضات التي تقدمها الأكاديمية، واحدة من أسرع الرياضات نمواً في العالم. وسوف تطرح الأكاديمية دروس تدريب لهذه الرياضة اعتباراً من شهر أكتوبر، لتكون بذلك الرياضة الرابعة التي تقدمها الأكاديمية. وسيجري العمل على تعزيز انتشار هذه الرياضة على المستوى المحلي من خلال توفير دروس تدريب خاصة وأخرى جماعية، إضافة إلى سلسلة أنشطة جديدة للحصص المجتمعية وبشكل أسبوعي. ومن المقرر أن تستقطب الأكاديمية أيضاً نخبة المتزلجين والرياضيين المهتمين بهذه الرياضة.

تم تدشين أكاديمية زايد الرياضية، التي كانت تُعرف بأكاديمية مدينة زايد الرياضية، عام 2016، وتعمل اليوم في ثلاثة مواقع، هي مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، و"أكتف" المرفق الرياضي والترفيهي في جزيرة المارية، وقصر الإمارات، ويعكس اسم الأكاديمية الجديد يترافق مع شعار يحتفي بهذا الصرح الرياضي وإرثه الكبير، التوسع الكبير في أنشطة الأكاديمية وبرامجها. وتعد الأكاديمية اليوم واحدة من أفضل عشر أكاديميات رياضية في المنطقة، وقد حصدت الأكاديمية خلال السنوات الخمس التي مرت على تأسيسها، جائزتين فضيتين ضمن جوائز قطاع الرياضة، وساهمت كذلك بدور كبير في انتشار برنامج مبادلة للتنس في المدارس، الفائز بالجائزة الذهبية عن أفضل مشروع لتنمية مهارات الشباب لعام 2021. وتقدم أكاديمية زايد الرياضية برامج رياضية عالية الجودة لمختلف أفراد المجتمع من جميع الأعمار وعلى اختلاف مستوى مهاراتهم، وذلك من خلال طاقم مدربين معتمدين، يتمتعون بالخبرة والكفاءة العالية.    

وتعليقاً على ذلك، قال توني كوريس المدير العام لشركة أبوظبي للترفيه؛ الجهة المشرفة على إدارة أكاديمية زايد الرياضية: "لقد بذل فريق عمل الأكاديمية جهوداً كبيرة من أجل توفير أنشطة وبرامج رياضية ذات مستوى عال، تلبيةً لاحتياجات مختلف شرائح المجتمع. وستسهم رياضة البادل التي تم إدراجها ضمن الرياضات التي تقدمها الأكاديمية وكذلك رياضة التزلج الفني على الجليد، في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الأكاديمية. ونتطلع باهتمام كبير لمشاركة جميع أفراد المجتمع في أنشطة الأكاديمية من خلال المشاركة في رياضات المضرب المجتمعية الجديدة التي تنطلق هذا الموسم".    

يشار إلى إنّ باب التسجيل لرياضات البادل والتنس والتزلج على الجليد وركوب الدراجات، مفتوح الآن. ويمكن للمهتمين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية زايد الرياضية zayedsportsacademy.ae، أو البريد الإلكتروني academy@zsc.ae، أو قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأكاديمية، ومدينة زايد الرياضية، و"أكتف".

نبذة عن رياضة البادل:
تُعد رياضة البادل الرياضة الأسرع نمواً في العالم، وقد شهدت نمواً هائلاً في دولة الإمارات. وباعتبارها رياضة هجينة تجمع بين التنس والسكواش، ساهمت قواعدها البسيطة وطبيعتها الاجتماعية بإكسابها شعبية كبيرة في العالم. وتتوفر في أكاديمية زايد الرياضية دروس عالية الجودة مع مدرب معتمد دولياً للأطفال والبالغين الذين يتمتعون بمستوى مهارات مختلف، بما في ذلك المبتدئين الجدد. وقد وقّعت ويلسون؛ العلامة التجارية للمعدات الرياضية، عقداً لرعاية رياضة البادل في أكاديمية زايد الرياضية.
يستطيع الأطفال الذين يبلغون 8 سنوات وما فوق التسجيل في دروسهم الأولى في المرحلة التأسيسية التي تركز على توفير بيئة مرحة تسمح للأطفال بالتعلم وإدخال الرياضة إلى نمط حياتهم. وابتداءً من عمر 12 سنة، باستطاعتهم التسجيل في دورات المرحلة التطويرية. وفي هذه المرحلة، يهدف برنامج العمل إلى تشجيع التواصل أثناء اللعب، واستيعاب الاستراتيجيات، في ظل تطوير مهارات اللاعبين. أمّا البالغون، فيمكنهم التسجيل في دروس خاصة أو جماعية معدة لتناسب قدراتهم وأهدافهم. وستكون الحصص متوفرة ستة أيام في الأسبوع في "أكتف" على جزيرة الماريه، وفي مدينة زايد الرياضية.
نبذة عن أنشطة رياضات المضرب الاجتماعية:
تمت في هذا الموسم إضافة الأنشطة الاجتماعية إلى برنامج رياضات المضرب في الأكاديمية، وذلك للاعبي البادل البالغين، بصرف النظر عن موقع تدريبهم الاعتيادي، وقد صُممت هذه الحصص لتعزيز الشعور بالانتماء المجتمعي، وذلك عبر إتاحة الفرصة للعب في أجواء داعمة. وسيحضر أحد المدربين في أكاديمية زايد الرياضية يومياً لتقديم النصائح والارشادات التي تعزز تجربة اللاعبين إلى أقصى حد ممكن. كما يتم التخطيط لإعداد مباريات مسائية مختلطة للمستويين المبتدئ والمتوسط لرياضتَي البادل والتنس. أمّا حصص التنس الخاصة بالنساء، فستجري خلال الفترة الصباحية.

نبذة عن التزلج الفني على الجليد:
سيكون التزلج الفني على الجليد الرياضة الثانية المتوفرة بمستويات تدريب متميزة في أكاديمية زايد الرياضية، التي تضم قسماً للتنس ناجحاً للغاية. وبهدف مساعدة نخبة الرياضيين المهتمين بهذه الرياضة لتحقيق مزيد من الإنجازات، ستركز الدروس على التطوير الرياضي من خلال التدريب المكثف للمهارات التقنية، والتكتيكية، والمقومات النفسية، والجسدية. ومع بداية المرحلة الجديدة، سيصبح المنهج المعتمد لدى معهد التزلج في آسيا متوفراً بدءاً بمرحلة المبتدئين ووصولاً إلى مرحلة التزلج الحر 10، إلى جانب مستويات الاتحاد الدولي للتزلج للمتزلجين الأكثر تنافسية. وسيكون هذا داعماً لبرنامج التزلج على الجليد للمبتدئين في المرحلة التأسيسية الذي يشهد إقبالاً كبيراً، وكذلك دروس التزلج الفني في المرحلة التطويرية التي تجري في مدينة زايد الرياضية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      19671 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      10402 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      21458 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      2187 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      79439 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      71279 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45939 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44720 مشاهده