برامج تدريب الأبطال

أهمية الموازنة بين تدريبات اللياقة البدنية وتدريبات الجوجيتسو

أهمية الموازنة بين تدريبات اللياقة البدنية وتدريبات الجوجيتسو


 تتفرد الجوجيتسو عن غيرها من الرياضات إذ أنها تدمج بين القوة البدنية وخفة الحركة، إلى جانب مساهمتها في تنمية القدرات الذهنية لممارسيها. لذلك فإن تطوير المهارات البدنية لأي لاعب لا يقل أهمية عن ضبطه لأساليب وطرق تدريبيه تخوله الارتقاء لمستوى أبطال اللعبة.
وتحقق البرامج التدريبية ذات التخطيط الجيّد من حيث شموليتها لتمارين التكيّف وتعزيز القوة البدنية منافع عديدة لرياضيي الجوجيتسو، أهمّها تحسين الأداء أثناء خوض المنافسات، وزيادة القدرة على تفادي الإصابات، فضلاً عن تعزيز حالتهم الصحيّة بدرجة كبيرة.

وفي هذا الإطار تكمن الخطوة الأولى لاختيار برامج تعزيز اللياقة البدنية للاعب المرافِقة للبرامج التدريبية الخاصة بتقنيات الجوجيتسو، باختبار وتحديد مستوى لياقته البدنية عبر إجراء تقييم للتكوين الجسماني؛ حيث تسهم هذه الخطوة في تزويد المُدربين والرياضيين بفهمٍ واضح لمختلف الجوانب البدنية التي تتطلب اهتماماً مكثفاً، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعطيات الأساسية لوضع وتقييم النتائج المرجوّة من برامج التدريب الموضوعة والمُخصصة لتحسين أداء اللاعب أثناء خوض المنافسات.

وفي هذا الصدد، قال رامون ليموس، مُدرب الجوجيتسو والمدير الفني للمنتخب الوطني، “إن التدريبات البدنية وتمارين الجوجيتسو تُكمّل بعضها البعض، كما تلعب برامج التدريب البدني ذات الكفاءة العالية دوراً كبيراً في تحسين قدرات لاعب الجوجيتسو وتقنيات التنفس والسرعة والتوازن لديه».

ويؤكد ليموس على أهمية هذه البرامج التدريبية عند مناقشة أسلوبه في مساعدة الرياضيين على مواصلة التحضير البدني والحفاظ على الوزن قبل خوض البطولات. كما يشدد على أن ضمان الاستعداد الكافي لجميع اللاعبين وتمتعهم بأعلى مستويات اللياقة البدنية يستوجب منهم ممارسة تدريبات احترافية لا تقل عن ثلاث مرات أسبوعياً. ويؤكد ليموس أنه يتبنّى شعار “استيقظ، تزوّد بالغذاء، تدرّب، تزوّد بالغذاء، واسترح” قبل أي بطولة، ويتوقع من جميع الرياضيين الذين يُشرف عليهم الالتزام بهذا الشعار.

ويتضح نجاح أسلوب ليموس من خلال الأداء الاستثنائي لأبطال الجوجيتسو الإماراتيين ومنهم اللاعب زايد الكثيري صاحب الحزام الأزرق، الذي يحرص على ممارسة تدريبات الجوجيتسو جنبا إلى جنب مع تمارين اللياقة البدنية، انطلاقا من أهمية الدمج بين مهارات اللياقة البدنية والجوجيتسو للتقدم والنمو وتحقيق الإنجازات. ويؤكد الكثيري أنه يتدرّب ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع قبل انطلاق أي بطولة؛ ويحرص على أن تمزج تمارينه تدريبات الجوجيتسو وتمارين اللياقة البدنية، مُشدداً على أن أخذ قسط كاف من الراحة واتباع نظام غذائي مثالي يضمن للاعبين اكتساب القوة اللازمة أثناء التدريب بما يتناسب مع مستويات وزنهم.

وحول تجربته الشخصية مع تمارين اللياقة البدنية أوضح الكثيري أنه يولي اهتماما كبيرا لتمارين التحمل لدورها في تعزيز قوة العظام، وزيادة الكتلة العضلية والأهم من ذلك التحكم في الوزن وحرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر. كما يؤكد الكثيري أن تمارين التحمل تساهم في تقوية التركيز وتحسين الانتباه وهي مهارات أساسية للاعبي الجوجيتسو للارتقاء بأدائهم وتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الإنجازات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot