أوقاف دبي تصدر دليلا إرشاديا لتيسير خدمات الواقفين

أوقاف دبي تصدر دليلا إرشاديا لتيسير خدمات الواقفين


أصدرت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي أمس الأول دليلا إرشاديا لتنظيم معاملات الواقفين في الإمارة من الأفراد والمؤسسات والجهات وتيسير حصولهم على الخدمات وفق أعلى معدلات التميز.
ويهدف الدليل الجديد إلى تمكين الواقفين من إدارة أوقافهم بالشكل الذي يتناسب مع مفهوم الوقف في دبي فضلا عن توفير جميع الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتأدية هذه الخدمة.
كما يهدف الدليل الإرشادي لمؤسسة الأوقاف إلى تمكين الواقفين من متابعة الإجراءات التي تقدمها لهم المؤسسة لتحقيق طلباتهم وتمكين الواقف وتسهيل أعمال إدارة الأصول الوقفية الخاصة به.

ويعزز الدليل بيئة التواصل الإيجابية بين الواقف والمؤسسة وفق مختلف قنوات الاتصال كما يعرف الواقفين بحقوقهم لحمايتها والارتقاء بها لأعلى المستويات .
كما يوضح الدليل قنوات التواصل المتاحة لبناء منظومة عمل تهدف إلى إيصال الواقف لرأيه وملاحظاته واقتراحاته ضمن إطار التحسين المستمر للخدمات المقدمة. وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي أن إصدار الدليل الارشادي يأتي ضمن التزام المؤسسة المستمر بتحسين جودة الخدمة التي تقدمها للمتعاملين بما يتيح المجال للعمل بمنهجية صريحة وشفافة مع الواقفين.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المؤسسة أمس : إن هدفنا الوصول إلى أعلى درجات التميز في خدماتنا وإشراك الواقفين والتشاور معهم حول أفضل الممارسات في مجال الخدمات التي نقدمها لهم بما يفوق توقعات المتعاملين وتحقق سعادتهم".
وأشار إلى أن الوقف هو الرافد الأساسي لدعم مسيرة العمل الخيري والاجتماعي والمحرك الهام في مسيرة الاقتصاد في الدول ويشكل الواقف الحلقة الأساسية في عملية التنمية المستدامة ما يستوجب تعزيز دوره وتمكينه من أداء واجباته من تعمير وعناية وإدارة للوقف وضمان حقوقه الكامل في ممارسة دوره الفعال في تنمية الوقف وهو ما يوضحه ويحدده الدليل الإرشادي.

وأوضح المطوع أن الدليل يحدد التزامات المؤسسة تجاه الواقفين ومنها تقديم الاستشارات المتعلقة بالوقف وخدماته وتقديم النصح والمشورة فيما يتعلق بتنفيذ شروط الوقف سواء في الاوقاف التي بنظارة المؤسسة أو نظارة الغير أو في المساجد التي بنظارة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.
ولفت إلى أن الدليل يحدد التزامات المؤسسة في الخدمات المتعلقة بأصحاب الهمم من الواقفين والمتبرعين وفق أعلى معايير الخدمة إلى جانب الحفاظ على سرية التعامل مع المعلومات المقدمة من قبل المتعاملين وتوفير التقارير الدورية التي تطلع الواقفين على حسن أداء الوقف وسير العمل. وأفاد بأن الدليل الارشادي يوضح أيضا متطلبات المؤسسة من الواقفين ومنها الالتزام بتوفير البيانات الثبوتية والمستندات اللازمة وإبلاغ المؤسسة بأي تغيير في المعلومات الشخصية أو الظروف المتعلقة بإتمام الخدمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot