أوكرانيا تعتقل عشرات المسؤولين بعد سرقة أموال مخصصة للدفاع

أوكرانيا تعتقل عشرات المسؤولين بعد سرقة أموال مخصصة للدفاع

اعتقلت أوكرانيا 30 مسؤولاً بمختلف أنحاء البلاد، بسبب ما يزعم من اختلاس أموال مخصصة للدفاع عن البلاد، فيما تكافح كييف لطمأنة المانحين الغربيين بأنها تستخدم المساعدات بشكل صحيح.
وجاء في بيان صادر عن مكتب المدعي العام في أوكرانيا على موقعه  الالكتروني أن هؤلاء المعتقلين، مشتبه بهم في إطار تحقيق بشأن اختلاس أكثر من 138 مليون هريفنيا (3.3 مليون دولار)، حسب وكالة «بلومبرغج» للأنباء اليوم الجمعة.
 وأضاف المكتب أن التحقيق توصل إلى سوء استخدام أموال كانت مخصصة لشراء سلع مختلفة، بما في ذلك أخشاب وكهرباء وغاز طبيعي وأثاث وخدمات لاحتياجات الجيش.
 وهذا أحدث مثال على حملة تشنها وكالات إنفاذ القانون في أوكرانيا، وسط الغزو الروسي الذي دخل عامه الثالث الآن، في دولة معروفة باستشراء الفساد فيها .
يشار إلى أن عدة قضايا فساد ظهرت في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب الروسية على البلاد في فبراير (شباط) 2022، خصوصاً داخل وزارة الدفاع.
وفي أغسطس (آب) 2023، طرد الرئيس فولوديمير زيلينسكي كل المسؤولين الإقليميين المعنيين بالتجنيد العسكري، بسبب الإعفاءات الممنوحة في مقابل رشاوى.
وفي شهر يناير (كانون الثاني) الماضي كشفت وكالة الاستخبارات والأمن الأوكرانية أن مسؤولين عسكريين ورجال أعمال أوكرانيين اختلسوا 40 مليون دولار من الأموال المخصصة لشراء أسلحة في بداية الحرب التي شنتها موسكو عام .2022
وبحسب الوكالة ، حدث الاختلاس في أغسطس (آب) 2022، أي بعد ستة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا.  

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot