أوكرانيا للبناء على تصفيات ناجحة

أوكرانيا للبناء على تصفيات ناجحة

تخوض أوكرانيا نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة تواليا، لكنها تأمل في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخها الحديث بعد مشوار لافت في التصفيات المؤهلة.
استضافت النهائيات عام 2012 مشاركة مع بولندا، واستهلت مشوارها بفوز رائع على سويد زلاتان إبراهيموفيتش، عندما قلبت تأخرها إلى فوز 2-1 في الشوط الثاني، بثنائية لنجمها آنذاك ومدربها راهنا أندري شيفتشنكو.

لكن المنتخب السوفياتي السابق، تراجع وخسر خمس مرات تواليا في باقي مبارياته في 2012 ونسخة فرنسا 2016.وهذه المرة الأولى تتأهل أوكرانيا مباشرة من التصفيات، إذ لعبت كمضيفة في 2012 وتأهلت عبر ملحق قاري ضد سلوفينيا في 2016.
كان مشوارها صلبا في التصفيات الأخيرة، فتصدّرت مجموعة ضمّت البرتغال حاملة اللقب ونجمها كريستيانو رونالدو. لم تخسر أي مباراة، فازت على البرتغال 2-1 وتعادلا سلبا.

في نسخة 2020 المؤجلة إلى هذا الصيف، وقعت أوكرانيا في مجموعة مقبولة تضم هولندا والنمسا ومقدونيا الشمالية.يعوّل المدرب شيفتنشكو الذي عرف صولات وجولات في الملاعب الأوروبية، على ظهير أيسر مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف بطل أوروبا ألكسندر زينتشنكو، المهاجم أندري يارمولنكو صاحب 38 هدفا دوليا، ولاعب وسط أتالانتا الإيطالي المتعدّد الأدوار رسلان مالينوفسكي.
ويبرز في تشكيلة أوكرانيا البرازيلي الأصل مارلوس لاعب شاختار دانيتسك، فيما سجل رومان ياريمتشوك 23 هدفا في 43 مباراة الموسم المنصرم مع فريقه خنت البلجيكي.

لكن مهاجم ميلان السابق استبعد الجناح يفهين كونوبليانكا (31 عاما) صاحب 80 مباراة دولية.تحتل أوكرانيا، الملقبة "جوفتو بلاكيتني" (الأصفر والأزرق)، المركز 24 في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).
في مبارياتها الودية التحضيرية لكأس أوروبا، تعادلت مع البحرين 1-1 في 23 أيار/مايو الماضي، وفازت الخميس على إيرلندا الشمالية بهدف ألكسندر زوبكوف المبكر.ويبقى لأوكرانيا ودية أخرى ضد قبرص الاثنين قبل خوض مباراتها الافتتاحية ضد هولندا في 13 الجاري في أمستردام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot