أول تقنية للتحكم في الشهية والسلوك داخل الدماغ

أول تقنية للتحكم في الشهية والسلوك داخل الدماغ

توصل باحثون في كوريا الجنوبية إلى طريقة غير جراحية للتحكم عن بعد، بدقة، في أجزاء معينة من الدماغ، باستخدام المجالات المغناطيسية، ما يفتح آفاقاً لفهم وظائف الدماغ واكتشاف علاجات جديدة متطورة للاضطرابات العصبية، وتنظيم عمليات فسيولوجية، بما في ذلك سلوكيات التغذية.
وصف الباحثون في معهد العلوم الأساسية "IBS" وتينيسي ما توصلوا إليه باختراق في علم الأعصاب، حيث طوروا طريقة لاستهداف المسارات في الدماغ باستخدام مزيج من الجينات والجسيمات النانوية والمجالات المغناطيسية. واعتمد الباحثون على تقنية تعرف باسم "Nano-MIND، وهي اختصار لـMagnetogenetic Interface for NeuroDynamics"، وتعني واجهة مغناطيسية وراثية لعلم الأعصاب الديناميكي.
وأوضح الباحثون إن تجاربهم أظهرت أن التقنية قادرة على تنشيط خلايا عصبية ودوائر معينة بشكل انتقائي لتعديل وظائف الدماغ العليا.
واختبر الباحثون التقنية في فئران المختبر المتحركة، وقاموا بتصميم ثلاثة اختبارات مختلفة، يتعلق الأول بالمستقبلات المشاركة في سلوكيات التغذية، والثاني بالتواصل الاجتماعي، والثالث في رعاية الوالدين.
وكشفت مراقبة حركات الحيوانات وتناول الطعام داخل وخارج المجال المغناطيسي عن اختلافات كبيرة، أظهرت أنه من الممكن حرفيًا تبديل رغبة الفأر في الأكل وإيقافها حسب الرغبة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot