إسرائيل تتوعد بقصف سوريا من جديد.. وشرط وحيد

إسرائيل تتوعد بقصف سوريا من جديد.. وشرط وحيد


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن تل أبيب ســـــــتواصل عملياتها في ســــوريا حتى “رحيـــــــل” إيران منها، في تصريح يأتي غداة غارات استهدفت قوات إيرانية ومجموعـــــات عراقيــــــــة موالية لها في شرق سوريا وأسفرت، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصرع 14 مقاتلاً.
وقال بينيت في مقابلة مع قنـــاة “كان11” التلفزيونية الإســــرائيلية إن “إيــــــران لا شأن لهـــا في ســــوريا.

 ولـــن نتــــوقّف قبــــل أن يغــــــادروا (الإيرانيون) ســـــــــوريا”، من دون أن يعلن صراحــــة مســـؤولية بـــــــلاده عن الغــــــارات التي وقعــــــت ليل الاثنيــــــــن في محافظــة دير الزور شــرقي سوريا.
وأضاف أن إيران “دخلت” سوريا في إطار الحرب الدائرة في هذا البلد منذ 2011 وتسعى إلى “ترسيخ” مكان لها على الحدود الاسرائيلية من أجل “تهديد” مدن مثل “تلّ أبيب والقدس وحيفا”.

وتابع الوزير الإسرائيلي: “لقد أصبحت إيران عبئاً. في السابق كان (الإيرانيون) مصدر قوة للسوريين، فقد ساعدوا الأسد ضد داعش، لكنّهم أصبحوا عبئاً”، مطالباً طهران بالتركيز على إدارة الأزمة الناجمة عن تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في إيران.
وقتل 14 مقاتلاً على الأقل من القوات الإيرانية والمجموعات العراقية الموالية لها في غارات استهدفت ليلاً مواقع في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء.

وجاء شن الغارات في دير الزور بعد وقت قصير من قصف جوي اتهمت دمشق إسرائيل بتنفيذه واستهدف مستودعات عسكرية في منطقة السفيرة في محافظة حلب شمالاً.
وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية داعمة لقوات النظام السوري في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيــــرة قصفها في سوريا، مســــتهدفةً بشــكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot