إصابة غير المدخنين بسرطان الرئة.. ميكوتشي ليست حالة شاذة

إصابة غير المدخنين بسرطان الرئة.. ميكوتشي ليست حالة شاذة

قال استشاري أمراض صدرية مصري إن إصابة نجمة أمريكية شهيرة بسرطان الرئة ليس حالة شاذة كما يوحي تعليقها الذي كتبته على حسابها بموقع "تيك توك"، وتم تداوله على نطاق كبير. 
وقالت النجمة الأمريكية كيت ميكوتش، التي اشتهرت بدورها في مسلسل "نظرية الانفجار العظيم"على حسابها بموقع "تيك توك"، معلقة على إصابتها بسرطان الرئة: "ما حدث لي غريب جدًا، لأنني لم أضع سيجارة واحدة في فمي مطلقاً، لذلك كان أمراً مفاجئاً".
وأوضح خالد عبدالمؤمن، استشاري الأمراض الصدرية بوزارة الصحة المصرية، أن "إصابة غير المدخن بسرطان الرئة ليس حالة شاذة ونادرة كما يوحي هذا التعليق، حيث إن التدخين سبب واحد، من بين عدة أسباب قد تكون مسؤولة عن المرض".
ويمكن أن يحدث سرطان الرئة بسبب عوامل خطر أخرى غير التدخين، ومنها التعرض لدخان الآخرين "يسمى التدخين السلبي"، وغاز الرادون، وتلوث الهواء، والتاريخ العائلي لسرطان الرئة، والذي يتسبب في طفرة بالحمض النووي، مثل طفرة في جين مستقبل عامل نمو البشرة EGFR أو جينات أخرى.
وللوقاية من المرض، يقول عبدالمؤمن إنه "لا يمكن تغيير بعض عوامل الخطر، مثل التاريخ العائلي لسرطان الرئة، لكن يمكن تقليل خطر الإصابة الناجم عن الأسباب الأخرى، عن طريق الابتعاد عن التدخين السلبي، وعوادم الديزل، وغيرها من مسببات تلوث الهواء".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot