إطلاق الموسم الثالث من دوري الناشئين (NBA) لكرة السلة في أبوظبي

إطلاق الموسم الثالث من دوري الناشئين (NBA)  لكرة السلة في أبوظبي


أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالتعاون مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) الموسم الثالث الموسع من دوري الناشئين الذي تديره شركة سبورت 360.ويشهد الحدث مشاركة ما يزيد على 1,300 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس أبوظبي، ولأول مرة من العين. وتبدأ مباريات الموسم الثالث من دوري الناشئين “جونيور (NBA) أبوظبي” يوم الاثنين 5 فبراير، وتختتم بالنهائيات يوم الأحد 5 مايو.
واستقطبت برامج وفعاليات (NBA) وأنشطته الرياضية المتنوعة أكثر من 10,000 ناشئ وناشئة منذ عام 2022 في أبوظبي. ويهدف هذا الدوري إلى ترسيخ قيم كرة السلة، وتشجيع الأجيال الجديدة على ممارسة تلك الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي.

وأقيم مهرجان مواهب دوري الناشئين (NBA) في حرم جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ونيل ماير، النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وجيمس وورثي بطل الدوري الأمريكي للمحترفين 3 مرات، والنجم الأمريكي لاماركوس ألدريدج.وشهد المهرجان حصول كل فريق على اسم أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والقمصان الخاصة به، بالإضافة إلى حضور ورش تطوير المهارات والمسابقات والتحديات الرياضية، والحوار مع جيمس وورثي ولاماركوس ألدريدج والاستماع إلى توجيهاتهما.

وقال معالي محمد خليفة المبارك: “نمضي في تحقيق رؤيتنا لتمكين الشباب وتحفيز التنمية المجتمعية المستدامة، بما يمهد الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهاراً للجميع، وتؤكد شراكتنا الممتدة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، دعم المواهب الشابة في الإمارة والمساهمة في تطوير قدرات الأجيال المقبلة من نجوم كرة السلة”.وأكد الحرص على إتاحة المجال أمام مزيد من الطلبة والطالبات للمشاركة في هذا البرنامج عبر توسيع نطاق منافساته لتشمل مدارس العين، بالتزامن مع تعزيز مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للأنشطة والبطولات الرياضية.

من جانبه قال نيل ماير: “متحمسون لمواصلة تطوير دوري الناشئين جونيورز (NBA) انطلاقاً من التزامنا بتوفير الفرصة أمام المزيد من الشباب لتعلم ولعب كرة السلة، ونرحب هذا العام للمرة الأولى بالفتيان والفتيات من العين، ونطمح إلى غرس قيم العمل الجماعي بروح الفريق، بما يساعدهم على النجاح في الميادين الرياضية وفي حياتهم الشخصية”.وقال نجم كرة السلة جيمس وورثي: “كانت تجربة ملهمة أثناء حضوري في الملعب ومشاهدة الحماس الاستثنائي والشغف الكبير الذي يظهره الفتيان والفتيات، لقد منحتني هذه الرياضة ذكريات عظيمة وتجارب غنية أتمنى أن يحظى بها أبناء هذا الجيل في مسيرتهم لتحقيق أحلامهم».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot