لا توجد حياة من دون ثقافة وفن

إلهام شاهين: هناك تاريخ طويل بيني وبين مهرجان القاهرة

 إلهام شاهين: هناك تاريخ طويل بيني وبين مهرجان القاهرة

أكدت الفنانة المصرية إلهام شاهين أنها لم تندم على قرار (عدم الأمومة) الذي اتخذته في حياتها، لافتة إلى أن (لو رجع بي الزمن فلن أختار الإنجاب، وهذا سببه أنني لن أتحمل أن أرى أولادي يتألمون في ظل هذا العالم الصعب الذي نعيشه).وأوضحت شاهين، أن إحساسها بالأمومة التي تعيشها مع أشقائها وأولادهم، خصوصاً إلهام ابنة شقيقتها، ساعدها في المشاهد التي جمعتها بالممثلة أمينة خليل في فيلم (حظر تجول) الذي حصلت عنه على جائزة أفضل ممثلة في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي.
كما أعربت عن سعادتها بالجائزة التي حصلت عليها، معتبرة أن مهرجان القاهرة (وش السعد عليها)، لاسيما وأنها حصدت الجائزة عن الفيلم رقم 101 في مسيرتها السينمائية.


• أولاً، نبارك لكِ على فوزك بجائزة أفضل ممثلة التي حصدتها أخيراً في مهرجان القاهرة السينمائي. بماذا تخبريننا عن هذا الفوز؟
- مهرجان القاهرة (وش السعد عليّ)... سعادتي لا توصف، لا سيما وأنني حصدت الجائزة عن الفيلم رقم 101 في مسيرتي السينمائية (حظر تجول).
هناك تاريخ طويل بيني وبين مهرجان القاهرة، وسبق وحصدت العديد من الجوائز منه عن أفلامي، منها (يوم للستات) و(يا دنيا يا غرامي).

• وماذا عن (حظر تجول)، وكواليس تعاونك مع المخرج أمير رمسيس؟
- منذ سنوات وأنا أشعر بأنني وصلت إلى حالة من التشبع، وأقول لنفسي ماذا سأقدم بعد 100 فيلم، إلى أن عرض عليّ المخرج أمير رمسيس (فاتن) بطلة فيلم (حظر تجول).

• وما الذي وجدتِه في شخصية (فاتن) ولم تقدميه من قبل؟
- أولاً، الحالة التي يقدمها الفيلم جديدة عليّ تماماً، ثم تأتي الشخصية التي جذبتني بتفاصيلها. فهي سجينة تقضي 20 عاماً من عمرها خلف القضبان، في قضية قتل زوجها، فتخرج إلى الدنيا لتجدها تغيرت وابنتها التي تركتها ابنة 4 سنوات أصبحت أماً وزوجة. ويصادف يوم خروجها أن يكون هناك حظر تجول في البلد، حيث تدور أحداث الفيلم بالكامل في يوم واحد.

• وكيف حضّرتِ للشخصية سواء من ناحية الشكل أو الأداء، خصوصاً أنكِ ظهرتِ بسن أكبر من سنك الحقيقية؟
- بالنسبة إلى المظهر الخارجي، حاولت أن أُظهِر للناس تأثير الزمن على هذه السيدة التي قضت زهرة شبابها خلف القضبان. فحاولت إظهارها وكأن عمرها 70 سنة، واخترت (لوك) الشعر الأبيض الطويل والملابس القاتمة، وساعدتني في ذلك إيناس شقيقتي التي تعمل (ستايليست).
أما الأداء، فأعتبر هذه الشخصية من أصعب الأدوار التي قدمتها في حياتي، خصوصاً في المشاهد التي جمعتني بأمينة خليل، وهنا حاولت استحضار إحساسي بالأمومة التي أعيشها مع أشقائي وأولادهم، خصوصاً إلهام ابنة شقيقتي.

• وماذا عن تعاونك الأول مع المخرج أمير رمسيس؟
- قبل ان يجمعني فيلم (حظر تجول)، كنت متابعة لشغله وأعجبني جداً فيلم (فرق توقيت) الذي قدمه مع الراحل نور الشريف، وسعدت جداً عندما عرض عليّ سيناريو (حظر تجول)، وأعجبني جداً أسلوبه ككاتب ووجدت من خلال فيلمه مواقف لم أعشها في أي عمل فني قدمته.

• كيف ترين عودة المهرجانات الفنية، خصوصاً السينمائية في زمن (كورونا)؟
- الحياة لا بد أن تستمر، وعلينا أن نأخذ الإجراءات الاحترازية التي تحمينا. وكون الحياة عادت للفعاليات الفنية، فهذا شيء طبيعي ولا توجد حياة من دون ثقافة وفن.

• غبت سنوات عدة عن الأعمال الفنية. فما السبب؟
- هذه طبيعة المرحلة التي أعيش فيها وأنا أحاول أن أحافظ على تاريخي، ولا أريد أن أقدم أعمالاً لمجرد التواجد. والحمد لله، لم أتنازل أو أقدم أعمالاً ليس لها قيمة، وأفلامي (بِتلِفّ) مهرجانات العالم.

• هل من الممكن أن تعودي لتجربة الإنتاج مرة أخرى؟
- بالتأكيد، وهذا مرهون بتوافر فلوس أحوّشها من عملي كممثلة.

• هل ندمتِ على قرارك بعدم الأمومة؟
- لم أندم إطلاقاً. أولاً، أنا عشت أمومتي مع أصحابي وأشقائي،
ولو رجع بي الزمن فلن أختار الإنجاب، وهذا سببه أنني لن أتحمل أن أرى أولادي يتألمون في ظل هذا العالم الصعب الذي نعيشه.

• وكيف تقضين وقت فراغك، عندما لا تكونين مُنشغلة بعمل فني؟
- عادة، أنا من عشاق السفر، لكن في ظل ظروف (كورونا) أكتفي بالقراءة في مجالات مختلفة، ما يعوضني عن السفر، وأعتبرها نوعاً آخر من السفر عبر الأفكار.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot