بالتزامن مع الأطفال ضحايا الاعتداءات

اجتماعية الشارقة تستعد لملتقاها السنوي (كفى عنفا)

اجتماعية الشارقة تستعد لملتقاها السنوي (كفى عنفا)


تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتنظيم ملتقى "كفى عنفا" والذي يتزامن انعقاده مع اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات في الرابع من يونيو، تحت شعار "تأهيل الأطفال لمواجهة الآثار النفسية وتخطيها" بمشاركة العديد من الجهات المعنية بحماية الطفل والأسرة، منها مؤسسة "كنف" في الشارقة ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ومشاركات من دول عربية. ويعقد الملتقى في الرابع من يونيو المقبل في فندق ومنتجع الشيراتون- الشارقة.

وبحسب الدكتور جاسم الحمادي مدير إدارة المعرفة في الدائرة، فالهدف من الملتقى لهذا العام هو تأهيل الأطفال لمواجهة الآثار النفسية وتخطيها، وتطوير استراتيجيات للتعامل بفعالية مع الاحتياجات النفسية للأطفال المتأثرين بالكوارث الطبيعية، ومشاركة أفضل الممارسات والتدخلات المبنية على الأدلة لاستعادة الصحة النفسية وبناء المرونة للطفال، كما تعزيز التعاون بين المعنيين من المهنيين في مجال الصحة النفسية والمربين وقادة المجتمع لتوفير الدعم الشامل للأطفال، وزيادة الوعي حول الآثار الطويلة للصدمات النفسية على الأطفال والدعوة لتطبيق التدخلات والسياسات المستدامة، هذا بالإضافة الى الهدف الرئيس لملتقى "كفى عنفا" وهو تعزيز وترسيخ مفهوم حماية الأطفال مجتمعيا ومؤسسيا.

وقال الحمادي، أن شعار الملتقى اختير بسبب وجود الآثار النفسية على الأطفال الذين تعرضوا للعنف والتي من الواجب والضروري مساعدتهم على تخطيها ومعالجتها، وتعليم الأطفال ضحايا العنف على مواجهة الصدمة الناتجة عن تعرضهم للعنف، الأمر الذي يسبب المشاكل النفسية لهم مثل الخلافات الأسرية بين الأب والأم، ما يؤثر عليهم، ودورنا كمختصين ومسؤولين هو إيجاد حلول مناسبة لمثل هذه الحالات. 

وأستطرد قائلا، بناء على أهمية هذا الموضوع، حيث تبين من خلال البيانات والحالات والتقارير السنوية للدائرة، وجود مطالبات لمعالجة وحل الآثار النفسية الناتجة عن وجود انتهاكات لحقوق أطفال أثرت وكذلك ارتفاع ملفات العلاج النفسي للأطفال، كما يوجد توجيه من الجهات الحكومية بدعم العلاج النفسي.
وذكر الحمادي، بأن مشاركة المؤسسات أمر هام جدا لكونها تقدم خدمات متخصصة في مجال حماية ورعاية الطفل، وبالتالي على المجتمع أن يعلم بها ويلجأ إليها في الوقت المناسب، وكذلك للاستفادة من تجاربهم وخبرتهم في هذا المجال، والخدمات التي يقدمونها.  وذكر مدير إدارة المعرفة، أن الملتقى سيكون عبارة عن جلسة حوارية واحدة تضم عدة محاور يتطرق لها المشاركون من ممثلي الهيئات والمؤسسات المعنية بحماية الطفل. 
هذا والدعوة مفتوحة أمام الجميع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot