احذر الطعام غير المحفوظ جيدا في فصل الصيف

احذر الطعام غير المحفوظ جيدا في فصل الصيف

في الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة تنشط عصيات السلمونيلا وبكتريا كامبيلوباكتور في الظهور على اللحوم وحتى الخضروات الطازجة، وتعرض من يتناولها للإصابة بأمراض معوية. هذه نصائح لتجنب التسمم الغذائي في فصل الصيف.
في فصل الصيف الحار يخرج الناس للتنزه في الحدائق العامة يحملون معهم طعامهم في رحلات قصيرة تحت الأشجار وقرب الأنهار. كثير من الناس لا يحتاط كثيرا في طريقة حفظه للغذاء الذي يجلبه معه. فبعضها يفسد بسبب الحر ويعرض من يتناوله للإصابة بعصيات معوية مثل السلمونيلا أو بكتريا كامبيلوباكتور، التي تسبب التسمم والإسهال.

ففي ألمانيا مثلا اظهر معهد روبرت كوخ إصابة أكثر من ثمانين ألف شخص نتيجة التسمم بهذه العصيات بين شهري يونيو وسبتمبر 2014. السلمونيلا تصيب اللحوم، مثل لحوم البقر والدجاج. كما أن بعضها يظهر على الخضروات الطازجة مثل الطماطم والسلطة.
ولتجنب تعرض الأطعمة لهذه الأنواع من العصيات ينصح موقع "شبيغل اون لاين" الألماني بوضعها بأسرع وقت بعد شراءها في الثلاجة. كما يجب حفظ الدجاج بالذات مباشرة في درجات حرارة منخفضة تحت 4 درجات مئوية. وينصح الموقع بتنظيف الخشبة المستخدمة في تقطيع اللحوم بالماء الساخن. ولا ينسى المرء غسل اليدين قبل وبعد التقطيع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot